الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي شعفاط ينظم يوما زراعيا مفتوحا لاطفال مخيم "القدس اولا"

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 11:10 )
القدس - معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، يوما زراعيا مفتوحا للأطفال المشاركين في مخيم " القدس أولاً" وذلك بالشراكة مع وزارة الزراعية الفلسطينية – مديرية القدس.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة وضمن أنشطة وفعاليات مخيم "القدس أولاً" تحت شعار" أنا مقدسي" الذي ينظمه المركز بالشراكة مع مركز الطفل الفلسطيني ومركز الشباب الإجتماعي، وجمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة.

وبدأ اليوم المفتوح بمحاضرة قدمها المهندس صبري بدر من مديرية زراعة القدس، تطرق خلالها للطرق التقليدية والحديثة للزراعة، بالإضافة الى تقديم شرح مفصل حول الطرق المتبعة والخطوات لإعداد الأرض للزراعة.

وهدفت المحاضرة لتعريف وتوعية الأطفال المشاركين على مفاهيم الزراعة التقليدية والمحافظة على التربة والأرض وزراعتها ومن منطلق الحفاظ على البيئة، في ظل ما تعانيه منطقة مخيم شعفاط من ظروف بيئية خطيرة في ظل إنتشار النفايات في الشوارع والأحياء.

بدورها، قدمت رولا سلامة مقدمة برنامج فلسطين الخير عبر فضائية معاً " تعريفاً مفصلاً حول البرنامج الذي تقدمه عبر الفضائية والذي يهدف الى مساعدة المهمشين والمحتاجين من أبناء شعبنا الفلسطيني، بالإضافة الى توزيع قصة كتبت باللغة العامية حول قرية بدرس المحاطه بجدار الضم والتوسع ومسيرة النضال السلمي ضده.

وتخلل اليوم المفتوح نشاط زراعي ميداني حيث قام الأطفال المشاركين في المخيم بمرافقة ممثلي مديرية زراعة القدس بزراعة الأشتال الحرجية في ساحات المؤسسات في مخيم شعفاط من بينها مركز الطفل وساحة المركز النسوي بالإضافة الى توزيع أشتال صغيرة على أطفال مخيم "القدس أولاً".

وفي ختام اليوم المفتوح، نظمت المتطوعات في المخيم العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتفريغية للأطفال المشاركين من بينها التمارين الرياضية، والفقرات الفنية والغنائية والتمثيل المسرحي.