الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسعد يلتقي برئيس وأعضاء الكتلة البرلمانية لحزب الأقاليم بأوكرانيا

نشر بتاريخ: 21/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 11:47 )
اوكرانيا - معا - التقى د.محمد الأسعد سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا برئيس الكتلة البرلمانية لحزب الأقاليم اليكسندر افريموف وأعضاء الكتلة البرلمانية للحزب ضمن لقاء الكتلة بمجلس السفراء العرب حيث يأتي هذا الاجتماع في اطار تعزيز العلاقة الأوكرانية العربية وتفعيل التعاون الثنائي بين الطرفين.

وتخلل هذا اللقاء كلمات من جميع السفراء العرب الذين أشادوا بالمُستوى الرفيع للعلاقات الثنائية بين أوكرانيا وَالدول العربية بالمُقابل أشاد النائب ألكسندر إفريموف بالعلاقات المتينة التي تربط جمهورية أوكرانيا بالعالم العربي.

وفي كلمته أعرب د. الأسعد عن سروره بهذا اللقاء الذي يتيح الفرصة للتحدث عن هموم العلاقة بين الطرفين العربي والأوكراني وخصوصا أن فلسطين تختلف عن مثيلاتها من الدول العربية المستقلة والتي تنعم بالحرية وحيث لا زال الشعب الفلسطيني يبحث عن حريته واستقلاله من الاحتلال الاسرائيلي وهذه الحرية لا يمكن أن تأتي إلا من خلال الدعم الدولي وأصدقاء الحرية، ومما لا شك فيه أن أوكرانيا تلعب دورا هاما في المنظومة الدولية وحيث تربطنا علاقات جيدة بها، قائلا "نطمح الى تطوير وتعزيز هذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية والرياضية والصحية والطبية وكل ذلك لا يمكن أن يتحقق دون اللقاءات والزيارات الرسمية بين البلدين وننتظر تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية الأوكرانية - الفلسطينية واذ نعلق امالا كبيرة وأهمية قصوى في تطوير علاقات الصداقة والتفاهم والتعاون بين الشعب الأوكراني والفلسطيني".
|224814|
وبين الأسعد أن العلاقات الفلسطينية تشهد تطورا متسارعا وملحوظا وخصوصا بعد افتتاح السفارة في العام 2001، مطالبا بضرورة التعامل مع سفارة فلسطين الى سفارة دولة فلسطين وخصوصا بعد حصول فلسطين على عضو غير دائم في الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي وتحدث لهم عن وضع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا ووضع الجالية الأوكرانية في فلسطين.

بدوره، أكد اليكسندر افريموف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الأقاليم بضرورة ووجوب اقامة دولة فلسطينية مستقلة تلبي طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته كما دعا الى تفعيل وتنشيط كافة اللجان الثنائية مع الدول العربية وضرورة عقد اجتماعات دورية في المستقبل.