السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يطالب باعتبار محافظة قلقيلية منكوبة بسبب الجدار ويطالب بإغاثتها

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 17:03 )
قلقيلية- معا- وجه قاضي القضاه الشيخ تيسير التميمي نداء الى المؤسسات الحكومية والدولية من أجل إغاثة محافظة قلقيلية التي تعاني "الكارثة" جراء إقامة جدار الفصل وطالب باعتبار قلقيلية منطقة منكوبة يجب دعمها وإقامة المشاريع فيها.

جاء نداء التميمي خلال زيارة قام بها اليوم الاربعاء الى محافظة قلقيلية وكان في إستقباله والوفد المرافق له محافظ قلقيلية مصطفى المالكي, وعضو المجلس التشريعي عثمان غشاش, وقائد منطقة قلقيلية العميد فيصل البشتاوي, ومدير الشرطة العميد محمد عيسى ونائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري.

وقد اشاد قاضي القضاة خلال الزيارة بصمود اهالي قلقيلية التي اعتبرها خط الدفاع الاول عن الضفة الغربية حيث صادرت قوات الاحتلال مساحات شاسعة من أراضي المواطنين فيها وقامت بالتضييق على أهلها بهدف تهجيرهم.

من جانبه رحب المحافظ بقاضي القضاة والوفد المرافق وشكره على سعيه الدؤوب في إنجاز مجمع المحكمة الشرعية، مبدياً استعداد محافظة قلقيلية لتقديم كل المساعدة من أجل بناء المجمع.

وفي هذا السياق قال التميمي ان بناية المحكمة الشرعية الحالية مقامة منذ الخمسينات واصبحت لا تفي بالغرض، ولهذا فقد اتخذ مجلس القضاة الاعلى قرارا بناء مجمع للمحكمة الشرعية في مدينة قلقيلية وهو الأول على مستوى الضفة الغربية.

وأوضح ان المجمع سيشتمل على المحاكم الشرعية ودائرة الارشاد والاصلاح الأسري وقسم نيابة الاحوال الشخصية ودائرة مؤسسة الايتام وادارة صندوق النفقة ومركز للفحص الطبي قبل الزواج، واعرب عن طموحه ان يكون في كل محافظة من محافظات الوطن مجمعاً للمحاكم الشرعية.

وتقدم قاضي القضاة من ابناء الشعب الفلسطيني بالتهنئة على تحرير غزة "هذا الجزء الغالي من فلسطين والذي جاء نتيجة صمود وكفاح شعبنا البطل".

وقدم شكره لبلدية قلقيلية على تبرعها بقطعة الارض و10 آلاف دولار من أجل تشطيب الطابق الأرضي والمساهمة في تشطيب الطابق الأول من مبنى المحكمة الشرعية.

وفي نهاية الزيارة توجه قاضي القضاة والوفد المرافق له إلى موقع البناء للاشراف على سقف بناء المرحلة الثانية من مجمع المحاكم الشرعية.