الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم و"شركاء في التنمية" تنظمان معرضا تعليميا

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 12:34 )
طولكرم- معا- نظمت مكتبة بلدية طولكرم بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبالشراكة مع مركز الأصمعي الثقافي معرضا تعليميا بعنوان " نت كتابي " بهدف إتاحة المجال للطلبة للتعلم من خلال دمج تكنولوجيا المعلومات في تطوير مهاراتهم الذاتية والذهنية للوصول إلى عالم المعرفة.

وشارك في المعرض الذي أقيم في قاعة المكتبة عدد من موظفي البلدية وأبنائهم إضافة إلى طلاب مخيم العودة لتأهيل الطفولة والشباب.

وأكد صلاح عمارة مدير المكتبة على أهمية المعرض كوسيلة تعليمية تهدف إلى تنمية القدرات العقلية وتطوير مهارات الطلبة واكتساب المعرفة والثقافة العامة من خلال التكنولوجيا الحديثة مشيرا إلى أن مشروع " نت كتابي" والذي يحتوي على برامج تعليمية وترفيهية يساعد الطلبة وأولياء أمورهم على حد سواء على اكتساب المعلومة بطريقة سهلة وواضحة.

وأوضح أن المشروع يستهدف المراحل الدراسية كافة من الصف الأول وحتى الثانوية العامة وبشكل يغني عن الدروس الخصوصية حيث أنه يساهم في تفاعل الأهل مع أبنائهم .

بدوره، تحدث محمد جلاد مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة حول فكرة مشروع نت كتابي التعليمي والذي يمكن الطلبة من مواكبة مستجدات العصر التكنولوجي مشيرا إلى أن المؤسسة تقدم فرصة للطلاب لامتلاك جهاز محمول بمواصفات عالمية وتطبيقات تعليمية تمكنهم من التفكير الناقد والإبداعي .

وأشار إلى أن برامج "نت كتابي" تضم مجموعة تعليمية في الرياضيات والعلوم ودروس باللغة الإنجليزية وأساسيات الحاسوب وألعاب الذكاء بالإضافة إلى برامج تعليمية لتشجيع القراءة.

وأبدى الحضور إعجابهم بالمعرض مؤكدين أهمية التقنيات الحديثة في تطوير عملية التعلم ودورها في تعزيز قدراتهم وأبنائهم.

يشار إلى أنه قد تم عقد دورتين حول مشروع " نت كتابي" لأولياء أمور الطلبة بهدف تدريبهم لتوجيه أبنائهم ومتابعتهم في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات