الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ حلقتي نقاش ضمن فعاليات مخيم جسور الصيفي

نشر بتاريخ: 22/06/2013 ( آخر تحديث: 22/06/2013 الساعة: 18:43 )
رام الله- معا - نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية-REFORM، حلقة نقاش بعنوان "المجلس التشريعي وطموح الشباب الفلسطيني" بحضور الخبير الفلسطيني بالشؤون البرلمانية جهاد حرب، وأخرى بعنوان "الإعلام المجتمعي من منظور الشباب الفلسطيني وآليات توظيفه لدعم قضاياهم" بحضور مسؤول الاعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن فعاليات مخيم جسور الصيفيII، الذي تنفذه المؤسسة في مركز جبل النجمة للتأهيل، بدعم من الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

وناقش المشاركون الواقع الذي يعاني منه الشباب وضعف توفر فرص العمل، وضرورة الاهتمام بالمرأة والفئات الشابة واشراكهم في العمل السياسي وصولا لمراكز صنع القرار، وتقليل سن الترشح للانتخابات التشريعية لإشراك الشباب بشكل أكبر في اتخاذ القرارات والتعبير عن احتياجاتهم.

كما وناقشوا أيضا دور الاعلام المجتمعي في طرح قضايا المجتمع وضرورة توظيفه في طرح قضايا المرأة والشباب، والاهتمام بوسائل الاعلام الحديثة من أجل نشر الوعي والمعرفة بين فئات المجتمع المختلفة.

وخلص المشاركون الى ضرورة توخي المصداقية في نقل الأخبار والصور الصحفية وتحليل مضمونها، والارتقاء بمستوى الإعلام الحكومي في تغطية الأحداث الفلسطينية، وتفعيل مشاركة جيل الشباب في مراكز صنع القرار، وتشكيل مجموعة رقابية من الشباب للرقابة على قرارات المجلس التشريعي.

ويهدف مشروع جسور إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني، وصولاً إلى نظام سياسي ادماجي ومستجيب للاحتياجات الإنسانية الأساسية وتيسير وصول الفئات المهمشة لا سيما المرأة إلى مستويات صناعة القرار المختلفة.