الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة في غزة: سرايا القدس تنظم عرض عسكري بحري قبالة شواطئ غزة

نشر بتاريخ: 17/08/2005 ( آخر تحديث: 17/08/2005 الساعة: 19:45 )
غزة - معا - كان المشهد على شاطئ البحر في مدينة غزة مختلفا عن المعتاد.. فالزوارق التي جابت عرض الشاطئ وطوله كانت محملة بالمقاتلين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في استعراض قوة يتزامن مع بدء الاخلاء الاجباري للمستوطنين من قطاع غزة.

عشرات المقاتلين ارتدوا الزي العسكري وحملوا اسلحة رشاشة من طراز كلاشنكوف وقاذفات ار بي جي صعدوا الى الزوراق التي رفرف فوقها علم فلسطين ورايات الجهاد الاسلامي.

سرايا القدس خصصت احد الزوراق لحمل الصحفيين الى عرض البحر ليكونوا على مقربة من الحدث الذي ينظم لاول مرة على شرف استشهاد اربعة من منفذي العمليات العسكرية البحرية من اعضاء الجهاد وهم عاهد المباشر والشهيد سيد التتر والشهيد محمد اسماعيل والشهيد سميح المصري.

ابو حمزة الناطق باسم سرايا القدس قال "ان الهدف من الاستعراض ان تقول سرايا القدس انها لن تقبل بانسحاب منقوص من قطاع غزة وان مياه بحر غزة كارضه لن يقبل الجهاد بوجود اي اسرائيلي عليها مشيرا الى ان الزوارق الحربية الاسرائيلية اذا ما اقتربت من شواطئ غزة فستكون عرضة لعمليات السرايا ".

الجدير ذكره ان الزوارق الحربية الاسرائيلية غالبا ما تهاجم الصيادين الفلسطينيين قبال شواطئ غزة وتعتقل اعداد منهم وتدمر قوارب الصيد اضافة الى منعهم الدخول الى المياه العميقة التي تتوفر فيها الاسماك.