الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرنسا تقدم مساعدات بقيمة مليونين و740 الف يورو لبناء أربعة مراكز للصحة النفسية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 23:10 )
نابلس -معا- منحت الحكومة الفرنسية مساعدات صحية للشعب الفلسطيني بقيمة مليونان و740 الف يورو لبناء أربعة مراكز للصحة النفسية في اربع مدن في الضفة الغربية هما نابلس وجنين والخليل اضافة الى مركز للمعلومات في مدينة رام الله .

وشكر الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة الفلسطينية الحكومة الفرنسية على الجهود التي تبذلها لمساعدة الشعب الفلسطيني .

وقال:" أن لهذا المشروع أهمية كبرى في دعم الطاقات البشرية الصحية الفلسطينية وتطوير ادائها لخدمة المجتمع الفلسطيني الذي عانى ولايزال يعاني من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي" .

وأضاف المصري انه يامل في ان تستمر المساعدات الفرنسية لاسيما في تطوير المستشفيات الفلسطينية وخاصة الصحة النفسية في بيت لحم ومدينة غزة .

بدوره قال القنصل الفرنسي ان بلاده لم تتوقف يوما عن تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وان اختلفت نوعيتها في الفترة السابقة حيث أرسلت الحكومة الفرنسية عدد من الاطباء الفرنسيين لتدريب الطواقم الفلسطينية في أمراض السرطان والصحة النفسية .

ووعد القنصل بدراسة كافة الاحتياجات الفلسطينية في مجال الصحة .

ووقعت الاتفاقية في مقر وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وحضرها عن الجانب الفرنسي القنصل الفرنسي ألان ريمي وعن الجانب الفلسطيني الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة بحضور جينس تويبرغ ممثلاً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجين باول غنيم ممثلاً عن مؤسسة التعاون الفرنسية.