السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح حديقة للاطفال في بلدة حبلة جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 23:15 )
قلقيلية -معا- افتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم حديقة للاطفال في بلدة حبلة جنوب قلقيلية على قطعة ارض تبلغ مساحتها ثلاثة دونمات مقدمة من بلدية حبلة وبتمويل يقدر 300 الف شيقل مقدمة من لجنة الصليب الاحر الدولي.

واقيم احتفال بهذه المناسبة حضرة رئيس بلدية حبلة محمد سليم ومدير الصليب الاحمر في محافظتي قلقيلية وسلفيت " ارلند لنكليتر" ومدير التربية والتعليم في قلقيلية يوسف عودة وعدد من رؤساء البلديات والمجالس القروية في المحافظة تخللته فقرات فنية وترفيهية قدمتها مجموعة من الزهرات من مدرسة بنات حبلة الاساسية.

وافتتح الاحتفال بكلمة لرئيس بلدية حبلة محمد سليم اعرب خلالها عن شكره للجنة الصليب الاحمر الدولي على دعمهم لاقامة هذا المشروع في البلدة كونها تفتقر لمثل تلك الحدائق والاماكن الترفيهية للاطفال الذين هم بامس الحاجة لها.

بدورة اعرب مدير الصليب الاحمر "ارلند" عن سعادته بافتتاح هذا المشروع وعن سروره بهذا المنظر الذي تحول من مكب للنفايات الى حديقة ترسم البسمة على شفاه الاطفال في القرية، مؤكدا ان هذا هو الهدف الرئيسي من اقامة هذا المشروع.

من جانبه ابدى العميد ربيح الخندقجي اعجابة بهذا الانجاز مقدما شكره للجنة الدولية للصليب الاحمر على جهودها التي تبذلها في الاراضي الفلسطينية وتحديدا مثل هذه الحدائق .

وقدم الخندقجي لممثل الصليب الاحر شرحا عن معاناة المواطنين في محافظة قلقيلية بخصوص ما يتعلق بالاجراءات التي تحد من حركة المواطنين وتنقلهم من والى اراضيهم عبر البوابات المقامة على جدار الفصل الذي ابتلع اراضي المواطنين وما يمثله من سياسة تهويد وتهجير لهم عن اراضيهم ، مطالبا الصليب الاحمر بالعمل الجاد لرفع رسالة ومعاناة المواطنين في محافظة قلقيلية الى المجتمع الدولي وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.