الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب... ورحلته نحو لقب الرئيس الشاب

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 21:51 )
بيت لحم- معا - تمكن المرشح بهاء الخطيب من الوصول إلى الحلقة النهائية من برنامج الواقع الاضخم من نوعه في العالم "الرئيس" للتنافس على لقب الرئيس الفلسطيني الشاب، في حلقة على الهواء مباشرة يوم الخميس الموافق 27-6-2013.

بهاء الخطيب "27 عاما" من سلفيت حاصل على بكالوريوس علم اجتماع من جامعة النجاح، وماجستير علم اجتماع من جامعة بيرزيت، يعمل كمدير مشاريع في مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية الريفية-بيرزيت.

الخطيب كان ضمن 1200 شخص سجلوا للبرنامج وتمكن من تجاوز العديد من تجارب الاداء مرورا بـ 25 مرشحا، وتمكن من اعجاب لجنة الحكم على مر 3 اشهر، حتى وصل إلى النهائيات للتنافس على اللقب مع المرشح حسين الديك.

وفيما يلي بعض المحطات التي مر بها الخطيب اثناء مشاركته بالبرنامج...

والتحق الخطيب مع مجموعة الشمال حيث قسم المشتركون الـ 25 إلى ثلاث مجموعات، وكانت المهمة الاولى له مع مجموعته تشكيل حزب او كتلة انتخابية، وصياغة برنامج انتخابي خاص بهم.

|212339|حرم الجامعة الامريكية في جنين، حيث كلف برفقة مجموعته بعمل مناظرة بين مجموعته- الشمال ومجموعة الجنوب، ومن ثم كلف بمهمة الخروج بخبر عاجل في مؤتمر صحفي للشعب والإجابة على اسئلة الصحفيين المحلية والعالمية.

زار الخطيب مركز الواحة في بيت ساحور وابتدع هو واعضاء المجموعة طريقة تسويق لبيع منتجات المركز لتعود الأرباح لصندوق المؤسسة بالإضافة إلى جمع أكبر عدد من التبرعات العينية والمادية، كما تم إطلاق فكرة جديدة حول الدمج للمركز، واقترحوا برامج وأنشطة في إطار خطة من شأنها الارتقاء بمستوى المؤسسة وتحسين خدماتها.

وشارك في مهمة تتعلق بحقوق الانسان والاستيطان والجدار، تم وضع خطة استراتيجية لمقاومة الاستيطان، فيما كلفت مجموعة الجنوب بوضع خطة لمقاومة الجدار ومصادرة الاراضي، وفيما كلفت مجموعة غزة بوضع خطة وطنية للارتقاء بدولة فلسطين بواقع حقوق المواطن الفلسطيني.

ومن ثم بدأت المهام الفردية حيث كلف الخطيب بتسلم منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وزار الاكاديمية الامنية في اريحا في حيث تعلم اصول البرتوكول وكلف بمهمة استقبال رئيس ضيف وتناول الغذاء معه، ولم يسلم من محاولة اغتيال مدبرة من قبل طاقم البرنامج.

وتسلم منصب وزيرا للصحة في وزارة الصحة لمدة يوما واحد.

كما وتسلم الخطيب في اخر مهمة له سفيرا لدولة فلسطين في انقرة لمدة يوم واحد.