الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان- الفصائل الفلسطينية تبحث الاوضاع الامنية في مدينة صيدا

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 09:44 )
بيروت - معا - عقدت الفصائل الفلسطينية في لبنان لقاء في مقرّ سفارة دولة فلسطين بحضور السفير اشرف دبور، حيث بحث المجتمعون الأوضاع الأمنية والأحداث المؤسفة التي حصلت في مدينة صيدا ومنطقة التعمير.

وبعد الإطلاّع على كافة الإتصالات التي جرت على أكثر من مستوى ومع كافّة الأطراف، أكّد المجتمعون أن الموقف الفلسطيني الموحد بتحييد مخيماتنا عن النزاعات الداخلية في لبنان نجح في وأد الفتنة وأثبت انّ الفلسطينيين ليسوا طرفاً في الصراعات الداخلية في لبنان، ولن يسمحوا بإستخدام المخيّمات لضرب السلم الأهلي في لبنان ولن يكونوا إلاّ عامل إستقرار في هذا البلد.

واكد المجتمعون على إستمرار الجهود المتواصلة مع المؤسسة الرسمية اللبنانية وكافّة القوى اللبنانية في سبيل معالجة أي خلل من شأنه أن يؤثر على العلاقات الأخوية التي تجمع شعبينا الفلسطيني واللبناني.

أثنى المجتمعون على الحرص والوعي الذي يتحلّى به الشعب الفلسطيني في كافّة المخيّمات وإنحيازهم ودعمهم للإستقرار والسلم الأهلي في لبنان والحفاظ على أمن المخيّمات الفلسطينية وإستقرارها.

وحيّت قيادة الفصائل الفلسطينية عموماً القوى الميدانية في المخيّمات والهيئات والأُطُر الشعبية والفصائلية الوطنية والإسلامية على الروح الوطنية التي تجمعهم والنابعة من الحرص على المصلحة الفلسطينية وهي التعبير عن روح المسؤولية الوطنية العليا لتكون الدرع الواقي لتجنيب شعبنا ومخيماتنا الفلسطينية الأخطار والتحديات السياسية في ظلّ هذه المرحلة الدقيقة.