الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تنظم مؤتمر "الأسرى في السجون الاسرائيلية"

نشر بتاريخ: 24/06/2013 ( آخر تحديث: 24/06/2013 الساعة: 20:51 )
غزة - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة مؤتمر "الاسرى في السجون الاسرائيلية"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة دعم فلسطين الدولية _ المغرب في قاعة رشاد الشوا في مدينة غزة.

وحضر المؤتمر النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي والدكتور جهاد البطش نائب رئيس الجامعة في قطاع غزة ودكاترة وأساتذة الجامعة واعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فى قطاع غزة والفصائل الفلسطينية.

وافتتح المؤتمر بقراءة القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وافتتحت الكلمات مع الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة عبر الفيديو كنفرس من مدينة رام الله، الذي شكر الدكتور إلياس العماري رئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية لما يوليه من اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية على كافة المستويات والاحداث مرحبا بالنائب اشرف جمعة وبكافة الحضور وأهالي الاسرى.

واكد جمعة اهمية خروج المؤتمر بتوصيات وابحاث علمية تكون خطوة هامة في سبيل وصول قضية الاسرى الى اعلى المستويات والهيئات الدولية مقدما اعتذار الدكتور الياس العماري والوفد المغربي الذي لم يستطع زيارة قطاع غزة بسبب الاوضاع الامنية التي تمر بها مصر ومعبر رفح البري ولكنه قرأ كلمة الدكتور الياس العماري التي وجهها للمجتمعين فكان العماري الغائب الحاضر فى هذا المؤتمر العلمي الكبير.

ومن المقرر ان يختتم المؤتمر غدا الثلاثاء بكلمة ختامية ومن ثم عرض التوصيات التي أقرها الدكاترة والباحثون فى مؤتمر صحفي بعد انتهاء المؤتمر.