الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير المركز الدولي للاستشارات يلتقي وزيرة التعاون الفنلندية في القدس

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 01:07 )
القدس- معا - لبى وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، دعوة تلقاها من السفير مارتي إيرولا، ممثل دولة فنلندا لدى السلطة الفلسطينية، حيث شارك في لقاء جرى مساء الثلاثاء في منزل إيرولا في القدس الشرقية جمعه بوزيرة التعاون الدولي الفنلندية هايدي هاوتالا التي تزور البلاد حاليا في مهمة رسمية تشمل لقاءات مع العديد من القيادات الفلسطينية والإسرائيلية.

وقد أخبر أبونصار الوزيرة هاوتالا عن التحديات التي تواجه الفلسطينيين بشكل عام والفلسطينيين في إسرائيل بشكل خاص، كما وضع الوزيرة بصورة الفرص التي يمكن لفنلندا المساهمة بتعزيزها من أجل دعم مكانة المرأة الفلسطينية، بما في ذلك داخل إسرائيل، وهو مجال تهتم به الحكومة الفنلندية كثيرا.

من جهتها أبدت الوزيرة هاوتالا تفهما كبيرا لما شرحه أبونصار ووعدت بمتابعة الأفكار والاقتراحات التي طرحها عليها وذلك بالتنسيق مع السفارة الفنلندية في تل-أبيب والبعثة الدبلوماسية الفنلندية في رام الله.

الجدير بالذكر أن المركز الدولي للاستشارات كان قد أعد في العام الماضي دراسة للحكومة الفنلندية حول سبل تعزيز مكانة المرأة الفلسطينية لاسيما في القطاع الخاص وبالذات في منطقة "ج" في الضفة الغربية، كما زار مدير المركز فنلندا حيث التقى مع وزير الخارجية وعدد من المسؤولين هناك حيث حثم على زيادة المشاريع والفعاليات الفنلندية في الشرق الأوسط عامة وفي أوساط الفلسطينيين خاصة.