الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 18:52 )
رام الله- معا - نظمت الشرطة اليوم عدداً من الفعاليات والنشاطات في مختلف محافظات الوطن بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف السادس والعشرين من شهر حزيران من عام "تحت شعار معا وسويا من اجل فلسطين خالية من المخدرات".

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن وزير الأشغال العامة المهندس ماهر غنيم قد شارك في الفعاليات التي نظمتها إدارة مكافحة المخدرات وإدارة العلاقات العامة في شرطة محافظة بيت لحم وبحضور المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم ونائل سلمان رئيس بلدية بيت جالا وعدد من الشخصيات الاعتبارية بالمدينة، بالإضافة إلى متطوعين من جمعية الشبان المسيحية والمجلس الشبابي في بيت جالا، وتضمنت توزيع الورود على المواطنين والنشرات التوعوية وتعليق اليافطات في شوارع المدينة.

وأكد الوزير غنيم بأن مشاركته بهذه الفعاليات تأتي في إطار دعم الجهود التي تبذلها الشرطة للحد من ظاهرة المخدرات وتوعية الشباب وكافة شرائح المجتمع بأخطارها ونتائجها السلبية.

من جهته أوضح المقدم حقوقي علاء الشلبي بان الشرطة وضمن هذه الفعاليات التقت بالعديد من المؤسسات وشرائح المجتمع في المدن والقرى والمخيمات بهدف توعية المواطنين بأخطار المخدرات وإيجاد شركاء من المجتمع المحلي يعملون يداً بيد إلى جانب الشرطة.

وفي محافظة رام الله نظمت الشرطة واللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات وبرعاية محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام فعالية لليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتي شملت على العديد من النشاطات ومحاضرات التوعية عن مخاطر المخدرات وتوزيع نشرات توعية مختلفة على المواطنين.

وانطلقت الفعالية المركزية من محافظة رام الله والبيرة من أمام مدرسة الفرندز في مسيرة حاشدة باتجاه دوار المنارة وشارك في الفعالية عدد من المخيمات الصيفية وفرق كشفية وطواقم من وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني والعديد من الشخصيات ومشاركين حضروا من عدة محافظات.

وأضاف البيان انه تم إلقاء كلمة من محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أبلغت فيها الحضور تحيات الرئيس محمود عباس وشكرت جهود الشرطة ودورهم الريادي في القضاء على هذه الآفة من خلال البرامج التوعوية ومن خلال متابعة تجار المخدرات والقبض عليهم وتسليمهم للعدالة، وتوجهت للمواطنين وخاصة الآباء و أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم لحمايتهم من الوقوع في هذه الآفة.

من جانبه تحدث عنان المصري وكيل وزارة الصحة عن خطر المخدرات على الفرد والمجتمع معتبراً أن محاربة هذه الآفة تقع مسؤوليتها على عاتق الجميع.

ومن جهته قدم المقدم عمر البزور في كلمته شرحا عن دور الشرطة في مكافحة المخدرات، مؤكدا أن الشرطة تبذل قصارى جهدها في القضاء على تلك الآفة الخطيرة التي تعمل على تدمير عقول الشباب الذين هم عماد بناء المجتمع الفلسطيني وملاحقة مروجي تلك الآفة بكل حزم وشدة وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء.

و في محافظة الخليل أطلقت شرطــة مكافحة المخدرات في الخليل اليوم برنامجها الذي اشتمل على عقد محاضــــرات التوعيـــة وورشات العمل وتعليق اليافطات وتوزيع النشرات وتنظيم برامج التوعية عـــــبر مختلف الإذاعات المحلية.

وأضاف البيان بأنه قد تم عقد ورشة عمل لفريق الدعم النفسي والاجتماعي بمقر الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال, وعقد محاضرات توعية وارشاد للمخيمات الصيفية ومحاضرة لمنتسبي جهاز الأمن الوطني قدمت خلالها شرطة مكافحة المخدرات شرحا تفصيليا عن خطورة المخدرات على حياة الإنسان ودور الأسرة والمجتمع في محاربتها.

كما تم توزيع نشرات توعية وإرشاد على المواطنين وتعليق يافطات في مختلف شوارع المدينة.

وفي محافظة جنين نظمت الشرطة ندوة بالمناسبة شارك فيها عبد الله بركات نائب محافظ جنين والرائد لطفي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات وعدد من مدراء الإدارات والأقسام في مديرية شرطة المحافظة.

وتحدث عبد الله بركات في كلمته والذي أكد فيها بأننا وعلى الدوام نحارب هذه الآفة التي تعد دخيلة على مجتمعنا المحافظ وأننا لا نسمح بتفشيها بجهود أبناء البلد المخلصين من أجهزة أمنية وشرطة ساهرة على امن وأمان المواطن.

من جانبه قال الرائد لطفي اشتية ممثلاً عن مدير شرطة محافظة جنين بان مكافحة المخدرات أعدت الخطط الكفيلة بالتصدي لهذه الآفة وتمثلت في مكافحتها بكافة الوسائل الممكنة وملاحقة التجار والمروجين لها وإلقاء القبض عليهم.

وتخلل الحفل تكريم للمؤسسات الشريكة في محاربة آفة المخدرات وللطلبة المشاركين بكتابة القصة القصيرة (السقوط إلى الهاوية)، وقدم درع تكريم لمدير شرطة المحافظة وكذلك للرائد لطفي اشتيه تقديرا للجهود التي تبذلها شرطة المحافظة في محاربة هذه الآفة وحماية المجتمع منها كما قامت الشرطة بتوزيع نشرات التوعية والإرشاد على الحضور.

وفي محافظة سلفيت نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية محاضرات توعية في جمعية بروقين النسوية وجمعية سلفيت النسوية في محافظة سلفيت بمشاركة من النساء وربات البيوت في القرية، ومدينة سلفيت بحضور ممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية، بهدف تكوين ثقافة التوعية الأمنية للنساء وربات البيوت لمتابعة سلامة أبنائهم من الوقوع في آفة المخدرات.

وفي محافظة قلقيلية قامت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع العلاقات العامة والإعلام وإدارة مخيم أيام المرح الأوروبية بتنظيم سلسلة من المحاضرات الشرطية التوعوية التثقيفية حول مخاطر المخدرات والتدخين وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

وفي محافظة طولكرم نظمت ادارة مكافحة المخدرات وادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية وجمعية التربية الخيرية يوم طبي مجاني ببلدة قفين، حيث تم عمل فحوصات طبية للمواطنين من قبل الاطباء المختصين في مجال الباطني والعظام والطب العام ، وقدموا الادوية اللازمة للمرضى وتم معاينة ما يزيد عن مئتي حالة مرضية.

واضاف البيان ان المقدم محمد ابو بكر نائب مدير شرطة المحافظة أكد على ان هذه الفعالية تاتي ضمن سلسلة فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مشيراً الى أهمية تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والسعي لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وتحسس احتياجاتهم والعمل على توفيرها.

كما واشار الى ضرورة أن هذه الفعالية تأتي في اطار توعية المواطنين من آفة المخدرات وتعريفهم بآثارها الضاره على الفرد والمجتمع.

من جانبه شكر سمير صباح عضو بلدية قفين الشرطة والخدمات الطبية على تنظيم اليوم الطبي والذي يعزز شراكة الشرطة مع كافة شرائح المجتمع.

وقد حضر اليوم الطبي المقدم جودت سلامة مدير الخدمات الطبية العسكرية وعدد من مدراء الادارات والاقسام في شرطة المحافظة.