الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مخيمات نادي بيت الطفل التكنولوجية

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 26/06/2013 الساعة: 21:27 )
الخليل - معا - اختتم نادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل المخيمات الصيفية التكنولوجية التي أطلقها في مقري النادي القديم والجديد.

وانقسمت المخيمات التي تستهدف فئات الأطفال إلى قسمين نفذ الأول في مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني- عين سارة، والثاني في نادي بيت الطفل الفلسطيني- رأس الجورة، حيث شملت المخيمات تدريبات وبرامج متنوعة تهدف إلى تثقيف وتسلية الأطفال ضمن فئات عمرية انقسمت إلى قسمين حيث تراوحت أعمار القسم الأول بين (7-11 عاما) وشملت ألعاب سكراتش وصناعة الألعاب والبرمجة باستخدام الحاسوب والرسم، أما القسم الثاني ما بين (12-16 عاما) وشملت صناعة الروبوت الالي وتعلم الفوتوشوب والألعاب التقليدية والترفيهية وألعاب التيلي ماتش والدراما والقصص.

وبلغ عدد الأطفال المشاركين في المخيمين 80 طفلا مشاركا، واستمر المخيم لمدة اسبوعين متواصلين حظي فيها الأطفال بالتعلم والتسلية واكتساب المهارات والمعلومات، وعمل مجموعة من متطوعي نادي بيت الطفل على تدريب الأطفال خلال أيام المعسكر بعد تلقيهم تدريبا مختصا في قيادة المخيمات الصيفية الخاصة بالأطفال وسبل الاتصال والتواصل معهم، وكيفية استكشاف مواهبهم والتركيز على تطويرها.
|225615|
وأشاد عمر الدهمان المدير التنفيذي لنادي بيت الطفل الفلسطيني بأهمية هذا النوع من المخيمات المتخصصة بالأطفال نظرا للفراغ الذي يواجهه الأطفال في العطل الصيفية، والتي يجب توجيهها نحو فائدة الطفل وإكسابه مهارات وخبرات جديدة.

واعرب عدي قباجة عن مدى سعادته في رسم البسمة والأمل على وجوه الأطفال والترفيه عنهم قائلا: "نرى مستقبلا مشرقا وغدا واعدا في ابتسامة الأطفال حين ندربهم، وتفاعل الأطفال مع المخيمات بكل ما لديهم ويتلقون كافة التدريبات والألعاب التي أضافت السرور إلى قلوبهم".

وأضاف أنس سرابطة مدير المخيم في عين سارة بأن تصميم هذه المخيمات جاء خصيصا لتلبية احتياجات الأطفال من تعلم المهارات والتسلية والترفيه بأحدث وسائل التدريب، والتي يقدمها مدربون حصلوا على وسائل التدريب الحديثة في التعامل مع الأطفال وتعليمهم، معبرا عن فخره بتقديم أفضل الوسائل والأساليب التدريبية بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات الأطفال من خلال مرافق وأدوات النادي الحديثة والمتطورة.

يذكر أن نادي بيت الطفل سيستمر في تقديم المخيمات والمعسكرات الصيفية والشبابية لهذا الصيف، والتي ستتميز بالأساليب التدريبية والترفيهية الجديدة والمفيدة.