الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين تتلقى دعم رئيس بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 00:03 )
رام الله - معا - التقى رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة بوفد من الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين –بكرامة، والذي ضم كلا من طلعت علوي رئيس الحملة وحازم قواسمي وأسامة الطيبي وحنان الشنار وحمدي أبو ضهير.

وأطلع الوفد رئيس البلدية على الجهود المبذولة التي قامت بها الحملة، والاجتماعات التي عقدتها على كافة المستويات في الجانبين الفلسطيني والأردني بالإضافة إلى التشاور مع أصحاب شركات النقل على الجسر للعمل على تحسين ضروف السفر الى الأردن وتقليل الصعوبات والتخفيف من الاكتظاظ وساعات السفر الطويلة خاصة في موسم الصيف وما يواجهه الأطفال و النساء والشيوخ بسبب ذلك، بالاضافة الى ارتفاع تكاليف السفر والضريبة المغادرة المفروضة، بواقع 152 شيكل عن كل مسافر.

وأكد الشكعة على ضرورة احترام كرامة المواطن الفلسطيني والمحافظة على حقه بالسفر والتنقل بكرامة وبدون أي مهانة باعتبار ان كرامة المواطن هي الأساس، وقدم الشكعة مقترحات بضرورة عقد ورشة عمل ودعوة عدد من الشخصيات القيادية والسياسية بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المحلي لبحث آليات ومطالب محددة والعمل على ايصالها لاصحاب القرار. مؤكدا دعمه الشخصي لهذه المبادرة والحملة وتوجهاتها.

وكانت الحملة قد تمكنت مع بداية انطلاقتها في نهاية العام 2009 من الحصول على ثقة الرئيس محمود عباس من خلال إصدار مرسوم رئاسي تم بموجبه دمج الاستراحة مع إدارة المعابر و إلغاء توقف الحافلات في إدارة المعابر سابقا إضافة لتخصيص ملايين الشواكل لتطوير استراحة أريحا للتخفيف عن معاناة المواطنين خلال سفرهم إلى الأردن الشقيق.