الرئيس المصري:المشهد اصبح عبثيا في مصر

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 27/06/2013 الساعة: 08:47 )
بيت لحم - معا - حذر الرئيس المصري محمد مرسي اليوم الأربعاء من أن الاستقطاب والتطاحن السياسي في بلاده بلغ حدا يهددها بالشلل والفوضى.

وقال في كلمة إلى الشعب " ان المشهد اصبح عبثيا في مصر, إن الثورة التي أطاحت بسلفه حسني مبارك عام 2011 لا بد لها من إجراءات جذرية وسريعة لتحقق أهدافها.

واعلن مرسي تشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية.تشكيل لجنة لمراجعة المقترحات الخاصة بالستور. تكليف الوزراء والمحافظين باقالة كل المتسببين في الازمات التي تعرض لها المواطنون.

كما اعلن مرسي سحب تراخيص كل محطات البنزين التي امتنعت عن استلام المنتج او توزيع حصتها على المواطنين. تكليف وزارة التموين باستلام محطات الوقود على ان تنسق ادارتها مع الجهات المختصة لصالح المواطنين.

كما ادر قرارا بالزام المحافظين والوزراء بتعيين مساعدين لهم من الشباب فيما لا يزيد سنه عن 40 سنة.

وسلم مرسي بأنه نفسه اخطأ في امور وان تصحيح الخطأ واجب.

ووجه مرسي انتقادات حادة واتهامات بالفساد لمعارضين بينهم منافسه في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحمد شفيق كما وجه انتقادات حادة لقضاة يعارضونه قال إنهم زوروا انتخابات عامة في عهد مبارك.

كما اتهم معارضين بتسليح وتمويل بلطجية قال إنهم يشاركون في أعمال العنف خلال الاحتجاجات ضد سياساته.

وقال "أقف أمامكم لأحدثكم حديث المكاشفه والمصارحة. الوقت لا يتسع لتجمل في عرض المواقف أو تلطف فى إظهار الحقائق" مضيفا "المجرمين دول ملهمش مكان بينا أبدا."

وقال مرسي إن أعمال هؤلاء المعارضين "عايزة عملية جراحية دقيقة آن الآوان لإجرائها."

وعلق الصحفي مصطفي بكري علي خطاب مرسي قائلا كفاك استهزاء بالعقول وقد استعرض مرسي بخطابة موضوعات مرسلة بعيدة عن تقديم حلول حقيقية للانفجار الذي باتت مصر علي ابوابه.