الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للنساء يدعو الى ايلاء قضية الاسرى الاولوية ويطالب بالافراج عن الاطفال والنساء والاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 19/04/2007 ( آخر تحديث: 19/04/2007 الساعة: 18:05 )
القدس- معا- دعا مركز القدس للنساء السلطة الوطنية الفلسطينية رئاسة وحكومة الى ايلاء قضية الاسرى في السجون الاسرائيلية اهتماما خاصا ووضعها على سلم اولوياتها.

وقال بيان صادر عن مركز القدس بمناسبة يوم الاسير ان هذه القضية تمس كل فلسطين وبالتالي فأن اغلاق ملف الاسرى وتحريرهم من السجون الاسرائيلية يعد فاتحة لعلاقات جديدة بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني فأن السلام الحقيقي الذي ؟؟؟؟ بين الشعوب لينهي الصراع ويعيد الحقوق لأصحابها.

وشدد بيان مركز القدس على ضرورة اطلاق سراح الاطفال والاسرى المرضى وكذلك الاسرى المقدسيين ومن داخل الخط الاخضر واسرى الدوريات العربية المعتقلون نت الاردن ومصر وسوريا ولبنان, معتبرا ان استثناء لهذه ؟؟؟ من اي عملية ادراج ؟؟؟؟ تبادل مغزاها وستجعلها عديمة الجدوى.

كما طالب بيان مركز القدس للنساء الحكومة الاسرائيلية بوقف عمليات الاعتقال اليومية التي تواصلها في الاراضي الفلسطينية محذرا من ان استمرار حملات الاعتقال وانتهاك حقوق الانسان الفلسطيني سيبقى هذا الملف محتدما وقائما وتساءل البيانما جدوى ان تطلق اسرائيل سراح مئة اسير لتعتقل ذات اليوم الف اخر.

وانتقد من ناحية اخرى الية تعامل مع ملف الحركة لاسيرة على مدى السنوات الماضية من المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي كما الحاجة الى مراجعة هذه السياسة واعطائها الزخم الذي تستحقه تمام كما فعلت وتفعل الحكومة الاسرائيلية مع اسرى سواء في قطاع غزة او لبنان.

كما توجه مركز القدس للنساء بنداء الى المجتمع الدولي وهيئاته الفاعلة ودعاهم فيه الى الزام الحكومة الاسرائيلة باحترام حقوق الانسان والمواثيق والاتفاقيات فيما يتعلق بالاسرى الفلسطينيين في سجونها مشيرا الى ان استمرار اعتقال الاطفال والنساء والمرضى وكبار السن بعد انتهاكا فظا لهذه المواثيق ولقانون حقوق الانسان.

وحث البيان السلطة الوطنية الفلسطينية توفير الرعاية والاهتمام الكافي للاسرى وذويهم ودفع مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهور والمحافظة على عزتهم وكرامتهم.

وختم بيان مركز القدس بتوجيه التحية الى الحركة الاسيرة بمناسبة يوم الاسير مشيدا بدورها ونضالاتها واسهامها الكبير في تحقيق الوفاق الوطني وتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية.