الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج كيدز ريد ينظم اليوم المجتمعي الرابع ضمن اسبوع التراث ببيرزيت

نشر بتاريخ: 28/06/2013 ( آخر تحديث: 28/06/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله - معا - نظم برنامج 'كيدز ريد احتفالية مجتمعية تفاعلية للأطفال من عمر 7-12 عاما في بيرزيت امس، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أسبوع التراث - الروزانا.

ويذكر أن الاحتفالية تنظم بشكل أساسي في إطار فعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي يجري الاحتفال به في الخامس من حزيران في كل عام، من أجل تعزيز الممارسات الإيجابية في المحافظة على البيئة.

ويركز اليوم العالمي للبيئة هذا العام على موضوع الاقتصاد الأخضر، وسوف يسلط برنامج 'كيدز ريد'، الذي يرعاه بنك 'اتش اس بي سي' الشرق الأوسط، الضوء على أهمية هذا الموضوع من خلال مجموعة من الكتب تتناول مسألة الحفاظ على الطبيعة.

وتهدف فعالية 'كيدز ريد' المجتمعية المجانية إلى تشجيع القراءة من أجل المتعة للأطفال، ويقدم هذا الحدث التفاعلي أيضاً ورش عمل للآباء لتدريبهم على كيفية تشجيع أسرهم على القراءة والتواصل مع أطفالهم من خلال الكتب.
|225807|
وقال ألان سمارت، مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين، ان القراءة تمثل أحد أهم المهارات في حياة الطفل، وفي ظل الاهتمام الواسع بقضايا البيئة فإن اليوم العالمي للبيئة يعتبر فرصة مثالية لترويج القراءة، باعتبارها جزءا هاما من مشروع كيدز ريد.

من جانبه، اوضح كريستيانو ميرنك، مدير فرع بنك ' إتش إس بي سي' الشرق الأوسط في رام الله ان هناك عدد من العوامل التي تؤثر على استنزاف البيئة في فلسطين، وانطلاقا من التزام البنك في الحفاظ على البيئة فهو نعمل على نشر الوعي بين الأجيال القادمة، مشيرا ان المجلس الثقافي البريطاني لدعم برنامج 'كيدز ريد' تهدف إلى تثقيف الأطفال الذين يعيشون في فلسطين وتعليمهم عن أهمية الحفاظ على البيئة من خلال قراءات وفعاليات مرتبطة بموضوع البيئة.

وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبنك 'إتش إس بي سي' الشرق الأوسط والمجلس الثقافي البريطاني، يهدف 'كيدز ريد' للوصول إلى أكثر من 25 ألف طفل في 13 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة المدرسية إلى جانب رواية القصص أمام الجمهور، وذلك خلال عام دراسي واحد.

يذكر ان برنامج 'كيدز ريد' يعتبر مبادرة قراءة مثيرة تم تطويرها من قبل المجلس الثقافي البريطاني برعاية حصرية من بنك 'إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود' والشركات التابعة له، ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع القراءة من أجل المتعة داخل وخارج الفصول الدراسية بين أطفال المدارس الابتدائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.