الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس تحذر الاحتلال من الاستمرار في جرائمه وإطلاق يد المستوطنين

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 09:21 )
غزة-معا- حذرت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في ارتكاب "الجرائم والمذابح" ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة على يد المستوطنين والمتطرفين بتآمر وتواطؤ من حكومتها وذلك أثناء الاندحار من قطاع غزة.

و قال البيان التحذيري الصادر عن الحركة عقب جريمة المستوطن الإسرائيلي أمس والتي راح ضحيتها أربعة فلسطينيين شمالي رام الله، أن حكومة الاحتلال أطلقت العنان لقطعان المستوطنين والمتطرفين بارتكاب المجازر والمذابح ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان، كمحاولة لصرف الأنظار عن الهزيمة التي تعرض لها الاحتلال في قطاع غزة، وفشله في كسر إرادة المقاومة، والخروج من المأزق الداخلي الذي تمر به دولة الاحتلال.

و ذكر بيان الحركة الذي وصلنا نسخة منه بجريمة المستوطن في "شفا عمرو" والتي راح ضحيّتها أربعة فلسطينيين وأصيب العديد منهم بجراح، مشيرة إلى ان مسلسل الجرائم التاريخية وآخرها جريمة رام الله أمس "يكشف العقلية الدموية الصهيونية، ويبدي مدى العنجهية والحقد الأسود الصهيوني على كلّ ما هو فلسطيني".
وأشار البيان إلى ما قالت انه "سياسة التحريض المبرمجة التي تمارسها جهات عديدة في الكيان الصهيوني، والتي من خلالها كان السماح للمستوطنين باستباحة المسجد الأقصى بشكلٍ مكثف، والتهديد بتهويده وهدمه".

و قالت الحركة ان هذه الجرائم لن تمر دون عقاب وان المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي، محملة العدو الإسرائيلي مسؤولية ذلك، محذرة حكومة الاحتلال بأنها بالمزيد من هذه المجازر إنما "تجازف بحياة جنودها ومستوطنيها".