الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الأقصى تحمل الاحتلال مسؤولية عدم اطلاق سراح الاسرى وتدعو الى اسر المزيد من الجنود

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- حمل الناطق باسم مجموعات الشهيد ياسر عرفات "أبو مروان", اليوم الجمعة, الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية العواقب الناتجة عن عدم إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، داعياً كافة الفصائل الى اسر المزيد من الجنود الإسرائيليين .

وقال أبو مروان في بيان وصل "معا" نسخة منه, " لن تستطيع اي دولة في العالم ولا إسرائيل, من حكم الأسرى بالذل", على حد تعبيره, محذراً في الوقت نفسه من مغبة التنكيل بالأسرى داخل السجون.

وأضاف أبو مروان " أن الوقت الذي ستكسر فيه القيود قد حان, مؤكداً على قدرة المقاومة على أسر الجنود الاسرائيليين".

وأكد أبو مروان أن مجموعات الشهيد ياسر عرفات كانت تخطط لعملية خطف جنود من قواعدهم العسكرية, نافياً أي علاقة للفلسطينيين الذين إعتقلوا اليوم الجمعة, بهذا التخطيط.

ونفى أبو مروان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام القاضي بأن كتائب الأقصى"مجموعات الشهيد ياسر عرفات" ستوقف هجماتها, قائلاً:" إن أكبر دليل على تمسك الكتائب بالمقاومة, عندما قامت إسرائيل بإغتيال قائد الاقصى في الضفة "أشرف حنايشة" اصابت الكتائب جنديين قرب عوفر, غرب رام الله".

ومن الجدير ذكره, ان مجموعات الشهيد "ياسر عرفات" إطلقت العملية العسكرية " فداك يا أقصى" في 6/2/2007, وذلك بعد قيام قوات الإحتلال بدخول المسجد الأقصى المبارك ومحاولة هدم جسر فيه, وقد أعلنت بعدها المرحلة الثانية للعملية العسكرية, والتي كان أخرها إصابة جنديين اسرائيليين, أمس الخميس, قرب معسكر عوفر غرب رام الله.