السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غفيرة تحيي ذكرى يوم الأسير واستشهاد "أبوجهاد" في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 22:10 )
قلقيلية -معا- أحيت جماهير غفيرة في محافظة قلقيلية مساء اليوم الجمعة ذكرى يوم الأسير واستشهاد القائد خليل الوزير "أبو جهاد" حيث اقيم مهرجان حاشد نظمه نادي الأسير وحركة فتح والحملة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثي حضره محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس.

وفي كلمته استعرض الخندقجي معاناة ألاسرى في سجون الاحتلال، مجدداً البيعة لهم، داعياً وزارة شؤون الأسرى إلى التركيز على اسر وعائلات ألاسرى وايلائهم الأهمية اللازمة حفاظا على كرامتهم ووفاء لهم مؤكداً على ضرورة الوحدة الوطنية في وجه الحصار الظالم بحق الشعب استذكر تضحيات الشهيد أبو جهاد وسعيه الدائم للوحدة الوطنية.

من جانبه تحدث قدورة فارس رئيس نادي الأسير عن تضحيات الاسرى وبطولات الشهيد أبو جهاد ودفاعه المستمر عن قضية الشعب الفلسطيني وعن وحدته الوطنية.

ووجه فارس نداء إلى الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي لتوفير الاستحقاقات المالية للأسرى ليتمكنوا من العيش بكرامة وان يكونوا على سلم اولويات، محذرا من ان نادي الاسير سيتخذ خطوات تصعيدية على غرار نقابة الموظفين اذا لم تضع الحكومة الفلسطينية قضية الاسرى على سلم اولوياتها.

بدوره أكد معروف زهران وكيل وزارة الشؤون المدنية في كلمة حركة "فتح" أن قضية الأسرى هي قضية أساسية وضمن الثوابت الوطنية واحدى مرتكزات السياسة والاستراتيجية الفلسطينية.

وأضاف زهران:" لن يجرؤ أحد أن يدعي بأن هناك حل لقضيتنا ما دام هناك أسير واحد في سجون الاحتلال، مؤكداً على عدالة وشرعية قضية الأسرى باعتبار أن مقاومة الاحتلال حق كفلته كافة القوانين والشرائع السماوية والدولية".

وفي كلمة لاعضاء المجلس التشريعي في محافظة قلقيلية استعرض النائب وليد عساف الذكريات الأليمة للشعب الفلسطيني في شهر أبريل نيسان ومن بينها استشهاد القائد الفلسطيني أبو جهاد والقادة كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار وأبو علي إياد وغيرهم من القادة والشهداء، مشدداً على أن فلسطين تستحق كل هذه التضحيات.

وتعهد النائب عساف باسم المجلس التشريعي وباسم كتلة "فتح" البرلمانية بالعمل على حل قضية كافة الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.

وأشار إلى أن وزير المالية الدكتور سلام فياض تعهد أن لا تصرف رواتب الموظفين قبل صرف مخصصات الأسرى والشهداء.

من جهتها دعت كتائب شهداء الأقصى كل الاجنحة العسكرية في الفصائل الفلسطينية خلال كلمة القيت في المهرجان باسر المزيد من الجنود الاسرائيليين من اجل مبادلتهم باسرى فلسطينيين.