الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية في طولكرم تختتم فعاليات اسبوع الاسرى بتنظيم يوم طبي مجاني لعائلات الاسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 20/04/2007 ( آخر تحديث: 20/04/2007 الساعة: 21:37 )
طولكرم -معا- أقامت الحركة الإسلامية في محافظة طولكرم بالتعاون مع الجمعية العلمية الطبية يوما طبيا مجانيا لعائلات الأسرى والشهداء أمس الجمعة وذلك في ختام فعاليات أسبوع الشهداء والأسرى الذي نظمته الحركة.

واوضح القائمون على اليوم الطبي الذي أقيم في مدرسة العدوية الثانوية للبنات في المدينة، أن أكثر من 700 حالة مرضية من عائلات الأسرى والشهداء تلقت فحوصات طبية من قبل الأطباء المختصين في علاج مختلف الأمراض، مضيفين أن التخصصات التي اشتملها اليوم الطبي هي"العظام والمسالك البولية، جراحة عامة وتجميل، باطني، الإذن والحنجرة وطب الأسنان والبصريات والأطفال" اضافة الى صيادلة وممرضين ومتطوعين ساهموا في إنجاح هذا اليوم الطبي.

وأشاروا إلى انه تم تقديم الأدوية والعلاجات المجانية التي تبرعت بها عدة شركات ومؤسسات طبية، إضافة إلى تحويل العديد من الحالات المرضية للعلاج في مستشفى الدكتور ثابت ثابت بعد إجراء الفحوصات الطبية في هذا الجانب.

وقالت الحركة الاسلامية أن الهدف من هذا اليوم الطبي هو تقديم العلاجات الطبية المناسبة لأهالي الأسرى والمرضى، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم مقدرة معظمهم على شراء الأدوية والعلاجات الباهضة الثمن.