الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة البرمجيات الحرة تنتخب مجلس إدارة جديد

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 12:02 )
جنين -معا- عقدت مؤسسة البرمجيات الحرة الفلسطينية "FSFP" اجتماع الجمعية العمومية السنوي العادي للعام الجاري لاقرار التقريرين المالي والإداري وانتخاب مجلس ادارة جديد وعرض الخطوط العريضة للأعوام 2013-2017.

وافتتحت الجلسة في مدينة جنين، بإكتمال النصاب القانوني وبحضور ممثلين عن وزارة الداخلية وتم الاتفاق على تنصيب مجلس إدارة جديد بالتزكية بعد أن فتح باب الترشح ولم يتقدم أياً من الاعضاء لترشيح نفسة .

وعقد المجلس المنتخب اجتماعه الأول فور الأعلان عن النتائج لتوزيع المهام والمسؤوليات واتفق الأعضاء على تشكيلة جديدة مكونه من تسع أعضاء تولى فيها حاتم زيود رئاسة مجلس الإدارة، فراس أبو الهيجا نائباً لرئيس مجلس الإدارة، صالح أبو حسن أمين صندوق ،محمود أبو عبيد أمين سر،على ان يتم لاحقا توزيع الاعضاء الاخرين على اللجان المختلفة للمجلس .

وقال رئيس مجلس الإدارة الجديد حاتم زيود المجلس الجديد سيعمل على ما تم الاتفاق عليه من خلال استراتيجية العمل التي تم اقرارها اليوم للاعوام الخمسة القادمة والتي تركز على محورين رئيسيين الأول تطوير استراتيجية عمل فلسطينية لتغير الوضع القائم ورفعة إلى مستويات أفضل، والثاني تطوير العمل في المؤسسة من خلال البناء الفعّال للادارة التنفيذية بما يتوافق مع الاستراتيجية العامة .

وأكد أن المجلس سيعمل على خلق نقلة نوعية في سياسية المؤسسة وتصديرها لانحاء فلسطين وتنفيذ الخطة الجديدة ، والحفاظ على مقدرات المؤسسة للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.

واكد صالح أبو حسن ان المجلس السابق عمل على تطوير الاستراتيجية العامة للمؤسسة والتي ستكون المرجعية الاساسية مع كافة الشركاء في العمل نحو تحقيق أهداف لتوفير أرضية مناسبة للمانحين للتكامل فيما بينهم في دعم وتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذها.

وبين فراس أبوالهيجا ، نبذة مفصلة حول إنجازات المؤسسة ، مشيرا إلى ان "FSFP "عملت في العام الماضي على تعزيز دائرة التعريف وانتقالها الى دائرة التمكين الذاتي والبرامجي وصولا الى دائرة التعميم في استهداف جميع محافظات الوطن في عام 2012.

ورحب محمود أبو عبيد أمين السر بالأعضاء الجدد الذين انضموا للهيئة العامة، مؤكدا أن سياسة توسيع الهيئة العامة خطوة في اتجاه ثراء الأفكار وتراكم الخبرات بما يخدم رسالة المؤسسة.