الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المعلمين الديمقراطيين يعقد مؤتمره الثالث في غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 12:03 )
غزة-معا- عقد لجان المعلمين الديمقراطيين مؤتمره الثالث بمدينة غزة، والذي حمل عنوان، "إعادة حقوق المعلمين"،.

وحضر المؤتمر عصام أبو دقة مسؤول قطاع المهنيين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعبد القادر أبو محمد عضو المكتب التنفيذي للجان المعلمين الديمقراطيين.

و أكد أبو محمد على دور لجان المعلمين الديمقراطيين في الدفاع عن حقوق المعلمين وحمايتها، منوهاً إلى وقوف لجان المعلمين الديمقراطيين إلى جانب المعلمين كافة وخاصة معلمي تعيينات 2006-2007-2008 المقطوعة رواتبهم، والقيام بخطوات نضالية حتى أعيدت السلف لغالبيتهم.

وأكد أبو محمد استمرار لجان المعلمين الديمقراطيين في الفعاليات المطلبية إلى أن يتم حل قضايا 25 معلم ومعلمة مقطوعة رواتبهم في غزة لأسباب تقارير كيدية، وإعطاء معلمين آخرين أرقام وظيفية وباقي الحقوق المترتبة على ذلك من تأمين صحي ومستحقات وعلاوات زوجة وأبناء ومواصلات واحتساب سنوات خدمة.

وطالب مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله بحل كافة قضايا المعلمين دون استثناء. كما وطالب الحكومة المقالة بالسماح للمعلمين بالعودة الكريمة لمدارسهم.

ودعا عبد القادر أبو محمد إلى الإسراع بتشكيل نقابة المعلمين الحكوميين أسوة بكافة القطاعات الأخرى. ووجه دعوة إلى كافة المعلمين في قطاع غزة إلى تنفيذ دروس تقوية في مقرات الجبهة الديمقراطية للطلبة بكافة المراحل، وتنظيم دروس عبر إذاعة صوت الوطن.

و عرضت رائدة الخور عضو المكتب التنفيذي للجان المعلمين الديمقراطيين تقرير العضوية للمناقشة والتصويت عليه، وتم التصويت عليه بالإجماع.

وعرضت فايزة ماضي عضو المكتب التنفيذي للجان المعلمين الديمقراطيين، التقرير التنظيمي للمناقشة ومن ثم المصادقة عليه بالإجماع بعد التصويت.

وقدم عبد الكريم الحلو عضو المكتب التنفيذي للجان المعلمين الديمقراطيين، البرنامج واللائحة الداخلية للجان المعلمين الديمقراطيين، للتصويت ونالا الثقة بالإجماع.

و تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد للجان المعلمين الديمقراطيين من 11 عضواً من بينهم 4 نساء، و4 شباب، فيما بلغت نسبة الحضور 83%. وتم انتخاب مسؤول المكتب التنفيذي عبد الكريم الحلو ونائباً له رائدة الخور ومسؤولاً مالياً علاء أبو رحمة.