الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "منافذ" يختتم دورة التوعية من مخاطر الالغام والاجسام المشبوهة في الخليل

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 15:36 )
الخليل- معا- اختتم المركز المجتمعي "منافذ" التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل, يوم امس الجمعة, دورة التوعية من مخاطر الالغام والاجسام المشبوهه، والتي عقدت بالتعاون مع جمعية الأعمال الخيرية في الخليل.

حيث اشتملت الدورة التي استمرت لمدة ثلاث أيام, التوعية من المخدرات ودور الشباب في المجتمع وكيفة التعامل مع المدمنين والمتعاطين, وكيفية منع انحراف الشباب والمراهقين الى هذه الآفة الخطيرة, وأسباب الإدمان ومظاهرة وسبل الوقاية والتوعية، بالاضافة الى أهمية دور العمل التطوعي في المجتمع وكيفية العمل الجماعي ضد هذه الظاهرة, والعمل على التوعية من مخاطرها, متطرقاً الى دور الدين الاسلامي للتوعية منها وتحريمها.

وشارك في الدورة 20متطوعاً من جمعية منافذ، وقد اشرف على الدورة مصلح بلوط وحاضر بها يوسف العطاونة من ادراة مكافحة المخدرات والشيخ عادل ادريس وعائدة حراحشة واسلام المناصرة، علماً أن المشاركين في الدورة سينفذون 60 لقاء توعوياً في مناطق مختلفة من المحافظة.

ومن جهته, قال سعيد الخطيب مدير المركز المجتمعي لمراسلنا، ان المركز يقدم بخدمات تستهدف كافة الفئات, كما ان البرامج يعود بالفائدة على الشباب, مشيراً الى ان المركز من خلال البرامج التي تتبناها الجمعية سيعمل على الرقي بكفاءة متطوعي الجمعية ومنتسبي المركز.

وأكد الخطيب ان المركز يقدم دورات اسعاف اولي ولغات وكمبيوتر وبرامج خاصة بالشباب المتطوعين، ويستهدف فئات الاطفال وربات البيوت وكبار السن.