الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يتلقى من السكرتير العام للاتحاد الدولي للصحافيين عريضة تطالب باطلاق سراح جونستون

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- التقى النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية أيدين وايت السكرتير العام للاتحاد الدولي للصحفيين والذي حضر إلى مكتب النائب حاملا عريضة تأييد من أعضاء البرلمان الأوروبي لإطلاق سراح مراسل محطة بي بي سي ألن جونستون.

وقام بتوقيع هذه العريضة 197عضوا هم أعضاء البرلمان الأوروبي وقد جاء فيها مناشدة من قبل أعضاء البرلمان لكافة السلطات والمنظمات الفلسطينية لتقديم يد المساعدة وبذل كافة الجهود اللازمة للمساهمة في إطلاق سراح مراسل محطة بي بي سي الذي اختطف في مارس آذار 2007 منوهين إلى أن فترة احتجاز جونستون هي الأطول في قطاع غزة.

وأشار البرلمانيون في العريضة المرفوعة إلى الجهود الشعبية والمسيرات وفعاليات الاحتجاج التي قامت بها مؤسسات وصحفيون فلسطينيون للتضامن مع جونستون.

وشدد الموقعون على العريضة على أهمية وجود المراسلين الصحفيين في مناطق الاحتكاك والصراع لنقل الحقيقية معتبرين ان غياب الإعلاميين والصحفيين عن هذه المناطق سيتسبب في انتشار الفوضى في هذه الأماكن التي يشكل فيها الصحفي عين العالم وأذانه التي يرى ويسمع بها وبوجود الصحفيين سيتم محاربة العنف والفوضى.

وأكد أعضاء البرلمان الأوروبي الموقعون على العريضة على ضرورة وسرعة إطلاق سراح ألن حونستون مشددين على أهمية توفير الحماية اللازمة للمراسلين العاملين في قطاع غزة ومناطق الشرق الأوسط.

و أكدت العريضة على حرية الصحافة وفي ذات الوقت سرعة إطلاق جونسون .

وأشار وايت إلى عدم تمكنه من تسليم العريضة إلى المجلس التشريعي الفلسطيني وذلك لتعرض قوات امن التشريعي للصحفيين.

وطالب وايت النائب ماجد أبو شمالة إيصال هذه العريضة إلى رئاسة المجلس التشريعي لتعميمها على جميع نوابه.

هذا وقد قام النائب أبو شمالة بدوره بترجمة هذه العريضة وإرسالها إلى احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة.

وشدد النائب ابو شمالة على انه ينظر ببالغ الخطورة الى حوادث خطف الصحفيين وانعكاساتها السلبية على القضية الفلسطينية وصورة الشعب الفلسطيني في العالم, مطالبا جهات الاختصاص وضع حد لمثل هذه الظاهرة الغريبة عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني وسرعة العمل من اجل اطلاق جونستون والتي باتت قضيته تأخذ منحى مسيء الى الشعب الفلسطيني ونضالاته عبر التاريخ.