الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تفتتح مشروع "سوق القدس للسيارات"

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 12:29 )
خان يونس - معا- افتتحت محافظة خان يونس مشروع "سوق القدس للسيارات"، بمنطقة قيزان النجار وسط مدينتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة، على مساحة 5 دونمات.

وحضر الافتتاح سعدي الكرمز، وزير النقل والمواصلات، والدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، وإبراهيم أبو النجا، رئيس لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، ورأفت النجار عضو المجلس التشريعي السابق، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، ورؤساء، الأجهزة الأمنية، والبنوك، وتجار المركبات وحشد من أهالي المحافظة.

وأعتبر الدكتور الفرا، محافظ خان يونس، أن المشروع يمثل دفعه جديدة ورائدة على مستوى محافظة خان يونس في عملية تشجيع التنمية المستدامة واستثمار رأس المال الوطني، مؤكداً على أن تشجيع عنصر الاستثمار الفلسطيني، بحاجة إلى مقومات ومسببات، تأتي على أولوياتها توفير أجواء الآمن والاستقرار للوطن والمواطن.

وشدد الفرا على دور الحكومة الفلسطينية الحالية، بأن تضع حداً قاطعاً لكافة مظاهر الفوضى والفلتان الأمني، وأن تبذل قصار جهدها من أجل العمل على استئصاله هذا الملف من جذوره.

من جانبه قال الكرنز وزير النقل والمواصلات، أن إنعاش الاقتصاد الفلسطيني والإسهام في تطويره، يأتي بجهود تشجيع القطاع الخاص، ومستثمريه، وبالمبادرات الفردية من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعرب الوزير الكرنز، عن آمله بأن يكون التحدي القادم، نحو انطلاقة جديدة، لإعادة بناء مطار غزة الدولي وميناء غزة البحري، مشدداً على أهمية توفير المناخ والأجواء الآمنة للإستثمار للقطاع الخاص وتحفيز كافة المستثمرين من أبناء الوطن.

ودعا أبو النجا رئيس لجنة المتابعة العليا الى بذل الجهود من أجل أن يصب رأس المال الفلسطيني في خدمة الوطن وإعادة بنائه، موجهاً رسالة إلى كافة رجال الأعمال والاقتصاد من أبناء فلسطين، بأن يعودوا إلى وطنهم، حتى يعمر الوطن بسواعد أبنائه، مشدداً على كافة الفصائل الوطنية والأطراف العائلية بأن لا يشكلوا غطاء تنظيمي لأبنائها المتورطين ومسببي الفلتان، حتى يعم الرخاء والأمان لأبناء الشعب الفلسطيني.