الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس محكمة بداية غزة يتفقد سير العمل في مراكز الإصلاح والتأهيل

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 13:04 )
غزة-معا تفقد رئيس محكمة بداية غزة القاضي ضياء الدين المدهون سير العمل بمركز الإصلاح والتأهيل في الكتيبة وبرفقته مدير الشرطة القضائية فرع غزة الرائد أحمد أبو العيس ونائبه النقيب مازن الرنتيسي ورئيس قسم الجزاء ماهر عمارة.

والتقى الوفد بمدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل المقدم عطية منصور ومدير مركز الإصلاح والتأهيل المركزي "الكتيبة" المقدم علاء سرور ولفيف من الضباط.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوضاع النزلاء وآليات تذليل العقبات من أجل تحسين أوضاعهم والحفاظ على حقوقهم الدستورية والقانونية، وتم الاتفاق على آليات تضمن عدم تأخير الإفراج عن النزلاء الذين صدر بحقهم قرارات قضائية بالإفراج عنهم.

وتابع المدهون والوفد عن قرب أوضاع النزلاء من خلال جولة ميدانية تفقدية لأماكن إقامتهم والاستماع إليهم وإلى أوضاعهم المعيشية والقانونية .

وقال المدهون إن "مراكز الإصلاح والتأهيل تعتبر من أهم المؤسسات الإصلاحية واجبة الرعاية والاهتمام من أجل إصلاح النزلاء وإعادة تأهيلهم بما يكفل إعادة دمجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم".

وأشاد المدهون بدور إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وقدرتها على العمل من أجل توفير حياة كريمة وآمنة للنزلاء، مؤكداً على ضرورة إيجاد فرص تشغيل وعمل لهم لاستغلال وقتهم والاستفادة من قدراتهم.

ودعا إلى ضرورة تحسين الوضع المعيشي والبيئة المحيطة بالنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل الأخرى وأماكن التوقيف في مراكز الشرطة المنتشرة في قطاع غزة.

وتأتي هذه الجولة ضمن الزيارات التفقدية المستمرة من قبل القضاء على السجون ومراكز الإطلاع والتأهيل.