الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يوصي بسرعة توفير المواد الطبية لمرضى الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 13:05 )
رام الله - معا - اصدر د. جواد عواد وزير الصحة تعليماته الى طواقم الوزارة ببذل مزيد من الجهود في رعاية مرضى الثلاسيميا, والعمل بكل سرعة على توفير ماينقص من أدوية وفلاتر ومواد طبية.

وقال الوزير" إن وزارة الصحة تعمل بكل طاقاتها لتوفير الرعاية الطبية والادوية لكافة المرضى والمواطنين. جاء ذلك خلال لقاء جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا مع وزير الصحة في مكتبه برام الله يوم امس الاثنين."

وقد تم خلال الاجتماع الذي حضره د. بشار الكرمي رئيس جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا وجهاد أبو غوش امين سر الجمعية اطلاع وزير الصحة على اوضاع مرضى الثلاسيميا الحالي والنقص الحاد في الادوية والفلاتر.حيث قدم رئيس الجمعية شرحا مفصلا حول اوضاع المرضى الصحي في هذه الفترة.

واشاد الوزير عواد بالدور والجهد التى تبذله الجمعية لصالح المرضى مؤكدا على التزام الوزارة بتوفير الخدمات الصحية لمرضى الثلاسيميا واستمرار تطوير تلك الخدمات.

وفي نهاية اللقاء قامت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا بتسليم الوزارة 144 فلتر دم تم تمويل شرائها من قبل مجموعة "رفقا" التطوعية الشبابية عبر مجموعة من الفعاليات عملت على تنفيذها خلال الاسابيع القليلة الماضية في محافظة رام الله والبيرة. ويستخدم مريض الثلاسيميا ذلك الفلتر اثناء تلقيه وحدة الدم الشهرية.