الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد عملية معقدة قامت بها طواقم حماية المستهلك: ضبط واتلاف طن من حلوى الاطفال في الخليل

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 23:30 )
الخليل- معا- تمكنت طواقم قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني من ضبط واتلاف طن من حلوى الاطفال لا تحمل تاريخ انتهاء، مساء اليوم في مدينة الخليل.

وذكر مصدر رفيع المستوى في وزارة الاقتصاد لمراسلنا في الخليل أن عملية ضبط الحلوى " من نوع جووم" ،سكاكر للاطفال، تمت خلال عملية معقدة اشتركت فيها طواقم الحماية من رام الله وبيت لحم والخليل، بناء على تعليمات وزير الاقتصاد الوطني المهندس زياد ظاظا، والذي كان على علم بتفاصيل العملية التي بدأت احداثها منذ خروج حلوى الاطفال من داخل اسرائيل حتى وصلت الاراضي الفلسطينية وتم ضبطها في اكثر من محل تجاري.

وحذر المصدر تجار السموم من الاستمرار في تجارتهم الخاسرة لان يد القانون ستطالهم في عقر دارهم، داعيا اياهم، لانهاء عبثهم بصحة الطفل والانسان الفلسطيني، على حد تعبيره.

وتأتي عملية ضبط الحلوى بعد اقل من اسبوع على عملية اتلاف 50 طن من المواد الخام منتهية الصلاحية التي تستخدم في صناعة بعض اغذية الاطفال في الخليل.

وفي تعقيب لوزير الاقتصاد، المهندس زياد ظاظا، على عملية اتلاف المواد الخام الـ 50 طن منتهية الصلاحية، ذكر في حديث لمراسلنا بأن الاتلاف حدث ولكن وزارته بانتظار نتائج تحليل لعينات منتجه من الشركة التي ضبطت بحوزتها المواد الخام.