الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الكرنز: وزارة النقل والمواصلات تتجه نحو حوسبة الوزارة وإداراتها وربطها بشبكة عمل واحدة

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 23:50 )
غزة- معا-أعلن الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات أن الوزارة تتجه حالياً نحو حوسبة الوزارة بإدارتها المختلفة وربطها بشبكة عمل واحدة بدءً بالإدارة العامة لسلطة الترخيص ودوائرها المنتشرة في كافة محافظات الوطن وكذلك ربطها بالإدارات والاجسام الأخرى بالوزارة من سلطة الطيران المدني وسلطة الموانئ البحرية والخطوط الجوية وهيئة الأرصاد الجوية.

وقال الكرنز "ان هذا الاجراء يهدف لى النهوض بمستوى الوزارة فنياً وإدارياً ولمواكبة التطور التكنولوجي الهائل ولتقديم أفضل خدمة للمواطن الفلسطيني في أسرع وقت ممكن بهدف تحقيق أعلى درجات الرضا لدى الجمهور العام"، مبيناً أن الوزارة أحد أهم الوزارات الخدماتية في السلطة الوطنية الفلسطينية وتهتم دائماً بتقديم الخدمة ضمن إجراءات منظمة وسهلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة بحضور د.على شعت وكيل الوزارة والعميد سلمان أبو حليب رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس أحمد أبوعيشة مدير عام سلطة الترخيص ومدراء ومهندسي الحاسوب في الوزارة.

وقرر د.سعدي الكرنز تشكيل فريق عمل واحد يضم جميع العاملين في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بحيث يتولى هذا الفريق مهمة تنظيم حوسبة الوزارة والنهوض بمستوى الخدمات فيها وكذلك تطوير الموقع الإلكتروني للوزارة كي يعكس الصورة الحقيقة لرؤيا واستراتيجية وأهداف ومشاريع وخطط وسياسات الوزارة مؤكداً على اهمية إطلاع المواطن الفلسطيني والعربي على إنجازات الوزارة في كافة مجالات النقل البري والبحري والجوي وخاصة توجه الوزارة في مشاريع خصخصة بعض الخدمات فيها وأبرزها خصخصة الخطوط الجوية الفلسطينية والـ POTومشاريع الميناء ومطار غزة الجوي إضافة لإنجاز مشروع الرخص الممغنطة وحفظ وأرشفة الملفات إلكترونياً للقضاء على ظاهرة التلاعب بالأوراق الرسمية.

وأكد د.الكرنز قدرة كادر الوزارة المتخصص في مجال الحاسوب على تطوير وحوسبة عمليات الوزارة وتدريب كوادرها توفيراً للوقت والجهد والمال. وبين م. أحمد أبو عيشه مدير عام سلطة الترخيص أن مشروع حوسبة الوزارة بدأ منذ فترة.