الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

CNN وفوكس إسرائيلية محطتان تبثان على مدار الساعة

نشر بتاريخ: 16/07/2013 ( آخر تحديث: 16/07/2013 الساعة: 09:19 )
بيت لحم- معا - يقود وزير الاتصالات الإسرائيلي "غلعاد اردن" هذه الأيام تغيرا دراماتيكيا في وسائل الإعلام وذلك عبر محاولته إقرار مسار داخل اللجنة الاقتصادية التابعة للكنيست يسمح لشركة الكوابل الإسرائيلية "هوت" والشركة الفضائية "يس" إنشاء محطات إخبارية إسرائيلية تشبه CNN وفوكس.

ووفقا للمخطط ستبث المحطات الجديدة برامج إخبارية وأخرى واقعية على مدار 24 ساعة كما سيتم إلزامها ببث شريط ثابت يتناول الإخبار الإسرائيلية المحلية.

وحاولت إسرائيل منذ عام 2000 إقامة محطات إخبارية متخصصة حتى وصل الأمر إلى طرح العطاءات الخاصة بالمشروع لكن في نهاية الأمر لم تخرج هذه المحطات إلى فضاء الوجود لذلك فحص وزير الاتصالات الأسبوع الماضي الأمر مع مدراء وأصحاب شركتي "يس" و"هوت" الذين أعربوا عن سعادتهم واستعدادهم لإقامة مثل هذه المحطات كي تنافس المحطات التلفزيونية الثلاثة القائمة القناة الأولى والثانية والعاشرة ما يعني عمليا إقامة ثلاث شركات جديدة من الصفر ما يعني استيعاب مئات العمال والموظفين في كل واحدة منها.

وأخيرا تعهدت شركتي "يس" وهوت" ببث الإخبار الإسرائيلية المحلية واستيعاب وتشغيل عمال المحطات الإخبارية المحلية الذين قد يفقدون مكان عملهم.