الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تطلق نظام التداول عبر الإنترنت

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 18:55 )

رام الله - معا- أعلن د. حسن أبولبدة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية أنه تم البدء رسمياً بإستخدام نظام التداول عبر الإنترنت e-trading في السوق، إعتباراً من الثلاثاء الموافق 24 نيسان 2007.

وأشار د. أبولبده أنه من المتوقع أن يرتفع حجم التداول في السوق بنسب جيدة تؤثر إيجابياً على نشاط التداول بسبب إقبال المزيد من المستثمرين غير المحليين لما يوفره هذا النظام من تسهيل وتسريع لعملية التداول في السوق .

و أكد د. أبولبده أن السوق سعت دوماً ولاتزال، للتطوير المستمر ومواكبة آخر المستجدات التقنية، بما يمكن السوق من تحقيق رسالتها وأهدافها، حيث عملت ومنذ فترة على تطوير نظام التداول عبر الإنترنت، الذي يتم من خلاله تنفيذ عمليات التداول بشكل آلي 100% دون تدخل بشري، من خلال برمجيات متطورة وآمنه ومتخصصة بهذا النوع من التداول عن بعد .

وأضاف لقد قامت السوق خلال الفترة الماضية بتوفير كافة المتطلبات الفنية اللازمة لإستخدام هذا النظام، وقد تم فحص هذه البرمجيات بشكل كثيف، وستطلق السوق حملة إعلانية خاصة بهذه الخدمة على مدار شهرين من خلال شركة زووم للدعاية والإعلان، وذلك للتعريف بالخدمة وميزاتها وترويجها بين جمهور المستثمرين .

كما أشار د. أبولبده الى أن هذا النظام سيتيح للمستثمر إمكانية إدارة شؤون محفظته الإستثمارية في البورصة ومتابعة إستثماراته مباشرة، كما حث شركات الوساطة الأعضاء في السوق إنتهاز الفرصة للبدء الفوري بطرح خدمة التداول الإلكتروني لمستثمريهم .. ومن الجدير ذكره أن هذه التقنية مستخدمة في معظم البورصات الأجنبية وفي بعض البورصات العربية .