الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يتلقى وعودا من وفود أوروبية بمساندة مدينة غزة وبلدياتها في معاناتها المالية الخانقة

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 10:37 )
غزة- معا- تلقى رئيس بلدية غزة, الدكتور ماجد أبو رمضان وعودا من ممثلوا كل من مدينة برشلونة الأسبانية ودنكرك الفرنسية وتورينو الإيطالية وترومسو النرويجية بمواصلة تعاونها الوثيق مع مدينة غزة وبلديتها وستبذل قصارى جهودها لدعمها في مختلف المجالات ذات التخصص والاهتمام المشترك.

وأوضح ممثلوا المدن المذكورة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاربعاء, أن التعاون مع بلدية غزة يقف على رأس أولويات التعاون الدولي لبلدياتهم في مدينة غزة, اذا ما تهيأت الظروف لذلك في المستقبل المتطور.

جاء ذلك خلال مشاركة د. أبو رمضان عبر نظام الربط التلفزيوني "الفيديوكونفرس" باللقاء الذي جمع المدن الأوروبية التي ترتبط مع مدينة غزة باتفاقيات تعاون وتوأمة برشلونة ودنكرك وتورينو وترمسو ضمن شبكة EURO GAZA عقد في مدينة ليون الفرنسية بحضور ممثلين عن هذه المدن.

ودعا د. أبو رمضان في كلمته المدن الأوروبية الصديقة الى تقديم دعم ومساعدة نوعية لمدينة غزة ولبلديتها تمكنها من تجاوز محنتها القائمة جراء تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها البلدية, مثمناً المساعدات المثمرة التي قدمتها المدن الأوروبية الصديقة, والتي ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المهمة.

واستعرض المشاركون في اللقاء الوضع العام في مدينة غزة وتداعيات الأزمة المالية التي تعاني منها وسبل التغلب عليها, محذرين من مغبة حدوث كارثة بيئية وصحية جراء العديد من المشكلات المالية والفنية التي تعاني منها البلديات الفلسطينية جمعاء.

وطالب أبو رمضان المدن الأوروبية الصديقة حث دولها على تقديم الدعم المالي والفني اللازمين للبلديات، كما وناقش مع المشاركين آخر تطورات المشاريع المشتركة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع هذه المدن.

عقب ذلك تم عرض فيلماً وثائقياً تسجيلياً, ألقى الضوء على المشاريع التي تنفذها البلدية بتمويل وتعاون مع هذه المدن.

تجدر الاشارة الى أن البلديات الأوروبية التي ترتبط مع نظيرتها غزة باتفاقية توأمة, قادمت في السابق كما تقدم حالياً تمويلاً لمجموعة كبيرة من المشاريع في غزة بعدة ملايين يورو.