الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاضراب يعم القطاعات الحكومية في طولكرم..ومسؤول النقابة يقول ان قرار وزير المالية لا يلبي ادنى المطالب

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 14:23 )
طولكرم- معا- عم الإضراب الشامل مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية في محافظة طولكرم، تلبيةً لدعوة نقابة الموظفين العموميين، بهدف الضغط على حكومة الوحدة الوطنية لتحمل مسؤوليتها تجاه مطالب الموظفين والالتزام بالاتفاق الموقع مع الحكومة السابقة.

واوضح خالد الزغل مسؤول نقابة الموظفين العموميين في المحافظة لـ"معا" ان إعلان الإضراب الذي عم مختلف القطاعات الحكومية في المحافظة، قابل للتصعيد خلال الأسابيع القادمة في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة، مشيراً انه سيتم اتخاذ خطوات تصعيديه للاحتجاج من اجل الوصول للاهداف المرجوة.

وطالب الزغل الحكومة ان تتخذ مواقف ايجابية من شأنها حل الأزمة وفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وتحميل العالم أجمع مسؤولية ما يجري داخل الأراضي الفلسطينية، داعياً إياها ان تتحمل مسؤولياتها وعدم تجاهل الأوضاع والظروف التي يكابدها الموظفين الحكوميين مع ضرورة الالتزام بالاتفاق الموقع مع الحكومة وتأمين دفع راتب شهري مع دفعة من المستحقات المالية التي تراكمت على الحكومة .

وأشار الزغل أن قرار وزير المالية سلام فياض، والذي أعلن خلاله بأن الأسبوع الأول من كل شهر سيتم دفع نصف راتب لكل الفئات، هو قرار غير مرفوض من قبل النقابة، إلا انه لا يلبي أدني مطالب الموظفين في الحصول على حقوقهم ولا ينسجم مع ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة.