الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل غزة تدعو لتحييد الشعب الفلسطيني عن صراعات مصر

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 18:10 )
غزة- معا - دعت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة في اجتماع لها عقد اليوم الاحد، الى تحييد الشعب الفلسطيني الصراعات التي تحدث في مصر كما دعت الاخيرة الى اخ دورها الريادي والقيادي في العالم العربي.

وقال فايز ابو عيطة الناطق باسم حركة فتح أن الاجتماع اكد على احترام ارادة الشعب المصري في تحديد خياراته وعدم التدخل في الشؤون المصرية وتحييد الشعب الفلسطيني اي انعكاسات سلبية لما يحدث في جمهورية مصر العربية.

وشدد ابو عيطة في تصريح خاص لـ" معا " عقب اجتماع الفصائل الذي ناقش تطورات الاوضاع في جمهورية مصر وانعكاسات ذلك على الوضع العربي بشكل عام والوضع الفلسطيني بشكل خاص ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة له احتياجات كبيرة ويجب ان يحافظ على حيادية مطلقة في التعاطي مع الشأن المصري.

واضاف:"ما يحدث في مصر شأن داخلي ونحن نحترم ارادة الشعب المصري".

من جانبه اكد القيادي في الجهاد الاسلامي خالد البطش أن الفلسطيني ليس طرفا في الازمة الداخلية المصرية، مشيرا الى محاولات اطراف في الاعلام المصري أن تزج بالطرف الفلسطيني في الازمة المصرية على قاعدة أن حماس جزء من الاخوان المسلمين.

وقال البطش في تصريح لـ" مع ا":"جزء من عدائهم للاخوان جعلهم يعادون حركة حماس"، مؤكدا انه لا يوجد طرف فلسطيني تدخل في الشأن المصري.