الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاشغال العامة" تشارف على إنجاز مقاطعة نابلس

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - شارفت وزارة الاشغال العامة والاسكان على الانتهاء من العمل في مقاطعة نابلس، وانتهت الوزارة من تسليم سبع منشآت من اصل تسعة تشرف على بنائها.

وافاد بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن المباني التي تم تسليمها لوزارة الداخلية هي مباني الامن الوطني، الاركان، مبنى القائد العام، الشرطة، السجن، مبنى الداخلية، مبنى المحافظة، في حين ان الوزارة ستنتهي من العمل في الاسوار و الاعمال الخارجية خلال الفترة القليلة القادمة.

ومر مشروع اعادة انشاء المقاطعة في خمس مراحل مختلفة، المرحلة الاولى تضمنت اعمال البنية التحتية للمقاطعة، وشملت المرحلة الثانية بناء خمس مقرات امنية، اما المرحلة الثالثة تضمنت بناء مقري الشرطة والسجن، اما المرحلة الرابعة اهتمت بالاعمال الخارجية والساحات، في حين ان المرحلة الخامسة نفذت تعديلات لمبنى السجن.

وحسب المخطط فان مقاطعة نابلس تتكون من 13 مبنى، بالإضافة الى المباني التسعة الممولة من الاتحاد الاوروبي فان وزارة المالية قامت بتمويل بناء اربع مقرات امنية هي مباني الاستخبارات العسكرية، المخابرات، الامن الوقائي ، ومبنى متعدد الاغراض.

وأضاف البيان الصحفي الصادر عن الوزارة "ان مشروع اعادة بناء مقاطعة نابلس يدخل ضمن سياسة دولة فلسطين لاعادة بناء المقرات والمقاطعات الامنية التي هدمها جيش الاحتلال في الانتفاضة الثانية من اجل ترسيخ ثوابت دولة فلسطين وتوفير الامن والاستقرار للمواطن الفلسطيني، على اعتبار أن هذه المشاريع هي مشاريع سيادية".

ويذكر انه تم اعادة انشاء مقاطعة نابلس على انقاض المقاطعة القديمة التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي اثناء الانتفاضة الثانية.

وجدير بالذكر ايضا ان ميزانية مشروع مقاطعة نابلس بلغت 18916 مليون يورو ضمن مشروع دعم البنية التحتية الممول من الاتحاد الاوروبي.