الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يؤكد دعمه لحملة حق حرية الحركة للصحفيين

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله -معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن دعمه للحملة التي تنظمها نقابة الصحفيين تحت عنوان "حق حرية الحركة للصحفيين الفلسطينيين" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الصحفيين وضمان حرية تنقلهم.

ووعد البرغوثي خلال لقائه نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار ونائبه ناصر ابو بكر بتسخير كل الامكانيات واجراء الاتصالات اللازمة على الصعيد الدولي لانجاح الحملة ووضع حد لجرائم الاحتلال واستهدافه للصحفيين ومنعهم من حرية التنقل للتغطية على الانتهاكات الاسرائيلية وعدم ايصالها الى العالم.

واكد البرغوثي ضرورة ضمان حق الصحفيين في التنقل بين مدنهم وقراهم بما فيها مدينة القدس دون قيود او اذن من الاحتلال ووقف جرائم استهدافهم باطلاق النار عليهم بشكل متعمد وجرحهم الى جانب الاعتقالات التي طالت العديد منهم لثني الصحفيين عن أداء واجبهم الصحفي وتغطية جرائم الاحتلال .

واعرب البرغوثي عن ادانته لمواصلة سلطات الاحتلال قمع حقوق الصحافيين ومنع حركتهم دون اية اعتبارات للقانون الدولي والمواثيق والاعراف الدولية التي تكفل تلك الحقوق وتؤكد وجوب احترامها.

وقال انه لايجوز ان يمنح الصحفيون الاسرائيليون حرية التنقل في الاراضي الفلسطينية بينما يحرم الصحفيون الفلسطينيون من التنقل بحرية في مدنهم وقراهم بما فيها القدس مؤكدا وجوب وقوف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين.