الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: اوروبا تعطي اسرائيل غطاء قانونيا لمهاجمة لبنان

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 12:35 )
بيت لحم- معا - اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قرار الاتحاد الاوروبي وضع الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الارهاب بمثابة ضوء اخضر لاسرائيل بشن عدوان على لبنان.

وحذر نصر الله الدول الاوروبية وحملها مسؤولية اي عدوان تشنه اسرائيل على لبنان عقب الغطاء القانوني الذي منحه القرار لاسرائيل.وقال: "لماذا لا تصنف اوروبا الجيش الإسرائيلي بانه منظمة ارهابية لانه يحتل الأراضي العربية ويتجاهل القرارات الدولية ".

واضاف نصر الله في كلمة القاها مساء اليوم . " القرار هو شيء خطير لانه قانوني ...ويجب على هذه الدول ان تعلم وسفرائها في لبنان بان هذا القرار يعطي غطاء قانوني لاسرائيل من اجل شن عدوان على لبنان".

هذا القرار يقول نصر الله انه سوف يضر بمصالح هذه الدول ومبادئها لانها اصدرت القرار وهي غير مقتنعة به بل فرض عليها من قبل اسرائيل والولايات المتحدة...هدف القرار هو اخضاعنا وانا اقول لكم انكم لن تحصلوا من وراء القرار الا على الفشل والخيبة".

ودعا الامين العام لحزب الله اوروبا الى التراجع عن هذا القرار لانه لن يؤدي الى اي نتيجة .مضيفا باللهجة العامية " بليوا واشربوا ميتو".

اما فيما يتعلق بتاثيرات القرار على الحزب. قال نصر الله " نحن لا نحتاج الى تاشيرات دخول الى هذه الدول, والحزب ليس له مشاريع اقتصادية استثمارية او اموال في بنوك تلك الدول...المقاومة ستكون وستبقى وتنتصر".