الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تستعد لمواجهة القاعدة في خمس جبهات

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 09:48 )
بيت لحم- معا - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان جيش الاحتلال اعد خطة لمحاربة الجماعات الاسلامية المسلحة والقاعدة على ثلاث جبهات، هضبة الجولان السورية ولبنان وشبه جزيرة سيناء .

وبحسب موقع ديبكا الاستخباري الاسرائيلي ان قائد الجيوش الامريكية مارتن ديمبسي بات مقتنعا انه وفي كل انحاء سوريا هناك اثار للقاعدة، كما ان قائد الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية افيف كوخافي حذر من تحوّل سوريا الى مرتع للقاعدة بل ان القاعدة تسيطر على مواقع عدة في سوريا وتستعد لاقامة مناطق اسلامية مثل افغانستان والباكستان واليمن وان الامر سرعان ما سيؤثر على اسرائيل . وان تصريحات كوخافي احرجت نتانياهو وقائد جيشه يعلون لانهما يكرران عدم تدخل اسرائيل بما يحدث في سوريا .
|230267|
وعلى ارض الواقع يقف الجيش الاسرائيلي امام خمسة قوى عسكرية في هضبة الجولان وهي :
الجيش السوري
حزب الله
الجهاد الاسلامي
ميليشيات المتمردين السوريين الممولة من السعودية
وقوات من تنظيم القاعدة . والذين يعتبرون امتدادا لحركة طالبان التي استقرت شمال وشرق وغرب سوريا ولا ينسى الموقع جيش سوريا الحر وتوغل القاعدة الى لبنان والاردن بشكل من الاشكال .

ويكشف الموقع الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي استنفر 4 مرات مؤخرا للتدخل في سوريا، المرة الاولى امام السلاح الكيماوي والثانية اما التدخل الايراني والثالثة امام حزب الله والرابعة امام القاعدة . كما يعتبر الجيش الاسرائيلي ان الجيش المصري فشل في مواجهة القاعدة وان تدخل اسرائيل يبقى الباب مفتوحا .

من جهته وعد قائد الجيوش الامريكية ديمبسي اسرائيل بالتدخل عسكريا في سوريا في خمس حالات
1- تسليح ودعم استشارة للمتمردين السوريين ضد الاسد
2- السماح بتوجيه ضربات عسكرية على الحدود لجيش الاسد
3- حظر الطيران
4- القيام بفتح مناطق تواصل لملترمدين في داخل سوريا
5- التدخل للسيطرة على السلاح الكيماوي فور سقوطه بيد غير الجيش السوري

ويكشف الموقع ان قائد جيوش امريكا اكد من خلال رسالة لاسرائيل ان امريكا تقوم بتزويد المتمردين السوريين بمبلغ 350-500 مليون دولار شهريا، وان باقي النقاط الخمسة تكلف امريكا مليار دولار شهريا ولكن الامريكان يخشون ان تدخلهم قد لا ينجح مثل تجربة افغانستان واليمن وشمال افريقيا.