السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 15 لاجئا فلسطينيا في هجوم صاروخي على مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 09:47 )
بيت لحم- معا - قال نشطاء من المعارضة إن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد قتلت ما لا يقل عن 15 فلسطينيا معظمهم نساء وأطفال في هجوم بالصواريخ على مخيم للاجئين تسيطر عليه المعارضة على الأطراف الجنوبية للعاصمة دمشق اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر المعارضة إن هذه القوات بدأت يوم السبت هجوما بقوات المشاة تدعمهم دبابات وعدد من راجمات الصواريخ من أجل السيطرة على المخيم لكنهم واجهوا مقاومة شرسة.

وقال رامي السيد من المركز الإعلامي السوري وهو جماعة للمراقبة والرصد معارضة من المنطقة إن الصواريخ أصابت منطقة سكنية وتجارية تقع خلف خط الجبهة وإن الضحايا جميعهم مدنيون مضيفا أن 45 شخصا أصيبوا.

وقالت تنسيقية مخيم اليرموك إن صاروخي جراد أطلقتهما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أصابا منطقة مخبز حمدان. وقتلت خمسة نساء وخمسة أطفال. وأضافت التنسيقية أن خمسة أفراد من عائلة فضلون التي تقيم في المنطقة قتلوا.

وأظهرت لقطات فيديو التقطها نشطاء لم يتسن التحقق من صحتها على الفور مبنى مدمر وأضرارا جسيمة لحقت بمبان مجاورة وأناس ينتشلون أشلاء من بين الأنقاض ويدا وضعت في كيس شفاف.

وقالت مصادر المعارضة إن مخيم اليرموك يربط حي الحجر الأسود وحي العسلي الكبيرين بالعاصمة السورية والسيطرة عليه هدف رئيسي للقوات الموالية للأسد التي تسعى لاستعادة السيطرة على جنوب دمشق.