الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يشن هجوما على اسرائيل بيتينو: يسرائيل حسون لا يزال يخاطب الجمهور من اقبية الشاباك

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 21:22 )
القدس- معا- قال النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية في الكنيست الاسرائيلي، إن عضو الكنيست يسرائيل حسون، من حزب "يسرائيل بيتينو" العنصري، لا يزال يخاطب الجمهور من أقبية جهاز "الشاباك" المعتمة، التي تشهد أبشع الجرائم بحق الإنسانية.

وجاء هذا ردا على تصريحات لحسون قال فيها "إن على إسرائيل ان تستعد لحرب استقلال ثانية أمام عرب إسرائيل"، على حد تعبيره.

وقال بركة، "إن حسون ومرشده الروحي وزعيم حزبه أفيغدور ليبرمان، تتملكه عقيلة الشاباك وأساليب عمال الأجهزة الإستخباراتية، ولا يفهم سوى لغة التحقيقات بأبشع صورها، وهو يدرك تماما أننا نحن العرب هنا في وطننا الذي تعاهدنا مع الوطن، منذ النكبة، فإما أن نبقى على أرضنا أو فيها، ووجودنا في وطننا ليس مكرمة من حسون والحركة الصهيونية وإسرائيل، وإنما لأننا أبناء الوطن الشرعيون".

وتابع بركة قائلا، "إن من يتحدث عن "استقلال إسرائيل"، فعليه ان يسعى للسلام مع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة وينسحب من جميع الأراضي المحتلة، وأن لا يُغرق مجتمعه في حملة ترهيب من أجل تبرير عقليته العنصرية الحربجية المعادية للانسانية".

ودعا بركة، المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية للتحقيق مع تصريحات حسون لما فيها من تحريض عنصري، وهذا على الرغم من أن التجربة علّمت أن المستشار يتجاهل كل تصريح عنصري تجاه العرب.