الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

إطلاق صاروخ بالستي- مقتل جندي مصري في هجمات صاروخية برفح

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 13:09 )
بيت لحم- معا - قالت مصادر امنية ان جنديا بالجيش المصري قتل في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين فيما اصيب 8 آخرون في هجوم مسلح على معسكر للجيش المصري بمنطقة الساحة برفح المصرية على الحدود بين مصر وغزة بقذائف ار بي جي.

وقالت ان اكثر من 8 نقاط للتفتيش بمدن العريش والشيخ زويد ورفح تعرضت لهجمات مسلحة بالاسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة وقذائف ار بي جي.

وقال مصدر امني ان مسلحين اطلقوا مساء الاحد صاروخ بالستي امريكي الصنع من مسافة بعيدة على مبنى مديرية امن شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها على الفيس بوك مع آذان مغرب اليوم 28 يوليو الجارى "قام إرهابيون بإستهداف مبنى ديوان مديرية أمن شمال سيناء بصاروخ باليستى من مسافة بعيدة ( طوله 168سم وقطره 25 سم) أحدث فتحة بطول (40مx60سم) بواجهة الطابق الثالث من المبنى وأحدثت تلفيات.. وعلى الفور تم التعامل مع الصاروخ وإبطال مفعول الجزء المتفجر به ونجم عن ذلك إصابة كل من النقيب أشرف محمود الزمراني والنقيب محمد مجدي عشبه والملازم أول أحمد مجيب القصاص وتم إسعافهم".

وفال البيان إن الأجهزة الأمنية تمكنت عقب تمشيط المنطقة المحيطة بديوان المديرية من ضبط ثلاثة عناصر مشتبه بهم ومن خلال التنسيق مع القوات المسلحة تم التعامل مع عدد إثنين سيارة يستقلها مسلحين وتبادل إطلاق الأعيرة النارية معهم نجم عنها حدوث إصابات ووفيات بينهم.

وقال البيان أنه في حوالي الساعة التاسعة من مساء الاحد إنفجرت عبوة ناسفة بجوار السور الخلفي بديوان قسم شرطة ثالث العريش أحدثت تلفيات بمبنى القسم دون حدوث إصابات.. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتمشيط المنطقة الصحراوية وتتبع ومطاردة المتورطين في الحادث.

ويشهد حاليا مقر المخابرات الحربية برفح المصرية اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات الجيش في حين استهداف المسلحين مطار العريش بقذائف صاروخية، كما استهداف عدة نقاط تفتيش للجيش المصري بالشيخ زويد.