الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين بالقدس يقيم افطارا جماعيا

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 11:40 )
القدس - معا - اقام الاتحاد العام لعمال فلسطين في القدس يوم امس افطاراً جماعيا لحوالي خمسين طفلا من اطفال وابناء العاملين من بلدة بيت اجزا شمال غرب القدس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة القدس للتنمية وبحضور أعضاء الامانة العامة محمد العرقاوي وحسين الطويل ووداد منويل ونائبة رئيس الاتحاد سميحة ابو ديّة ورئيسة اللجنة النقابية في بيت اجزا أماني منصور وعدد من اعضاء اللجنة النقابية في البلدة.

وأكدت رئيسة الاتحاد وداد منويل على ان هذا الافطار جاء بالتنسيق مع اللجنة النقابية التي تم تشكيلها مؤخرا في بيت اجزا وبعض القرى المجاورة.

وأشارت الى ان حملة الاتحاد الرمضانية تأتي من اجل تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الإتحاد وأعضائه وعمال المحافظة وخاصة في المناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري.

كما اعلنت نائبة رئيس الاتحاد سميحة ابو ديّة عن تقديم عدد من الطرود الغذائية الى اللجنة النقابية لتقوم بدورها بتقديمها الى الاسر المحتاجة من ابناء العمال العاطلين عن العمل بالقرية، معتبرة ان هذه الدفعة من المساعدات هي جزء من مساعدات عدّة تم توزيعها منذ اليوم الاول على المحتاجين والاسر الفقيرة في مقر الاتحاد في بلدة الرام، حيث تم تقديم اكثر من 100 طرد غذائي لمناطق مختلفة وداخل مدينة القدس.

والتقى اعضاء الامانة العامة للاتحاد مع اللجنة النقابية في البلدة بعد الافطار وتم بحث اليات النهوض وتعزيز دور اللجان النقابية والنقابات الفرعية في المحافظة واتفق على تحديد موعد بعد عطلة عيد الفطر الشعيد على لقاء جماعي لعمال وعاملات من نفس المنطقة لتوعيتهم حول اليات التنظيم النقابي والحقوق والواجبات للعمال العاملين في سوقي العمل الفلسطيني وداخل الخط الاخضر كما اتفق على تنظيم زيارة ميدانية بالتعاون مع وزارة العمل في تلك المنطقة لعدد من المصانع والمنشآت للاطلاع برفقة اللجنة النقابية ومن خلال فرع الاتحاد بالقدس للإطلاع على اوضاع العمال.