الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تضع اللمسات الأخيرة على مشروع مدرسة الخنساء بالظاهرية

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 03:50 )
الخليل- معا - زار طاقم من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ومديرية التربية والتعليم بالجنوب مع بلدية الظاهرية مقر مدرسة الخنساء في منطقة المشروع بالظاهرية للنظر فيها والاتفاق مع البلدية على تشطيبها وتجهيزها بالشكل الكامل لتخدم عدد كبير من الطلاب بالمنطقة.

وبعد الزيارة اتفقت بلدية الظاهرية مع وزارة التربية والتعليم على ان يتم البدء بتشطيب البناء بعد عيد الفطر مباشرة، حيث أكد رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان أن المدرسة تحتاج لذلك كونها مبنى غير مجهز، وانه سيتم البدء باعمال التشطيب خلال الاسابيع القادمة لتصبح مدرسة تخدم الحي الذي تتواجد فيه والأحياء القريبة مشيراً أنها ستحل مشاكل كثير من الطلاب بالمنطقة.

وأوضح أبو علان أن هذه المشاريع تأتي ضمن الخطة التطويرية التي تنتهجها البلدية للتحسين من الأوضاع بالمنطقة وبالأخص أوضاع التعليم والمدارس كون الطلاب قطاع مهم في المجتمع الظهراوي.

من جانبه تحدث المهندس عزمي رضوان مدير بلدية الظاهرية عن اتفاقية البلدية مع التربية والتعليم حول مدرسة الخنساء مشيراً الى أن منحة المشروع مقدمة من بنك التنمية الاسلامي بقيمة 600 الف دولار تقدم بها من خلال قسم الإنشاءات في وزارة التربية والتعليم.

وأوضح المهندس عزمي أن المرسة ستخدم منطقة المشروع وخلة العيسة وجزء من دومة وكذلك ستحل مشكلة توجه طلاب الظاهرية الى مدرسة كرزا ، كما ان الكثافة السكانية وقلة المدارس دفعت البلدية لاختيار هذه المدرسة والتي ستكون بعد تشطيبها مكونة من 15 غرفة صفية وغرف للإدارة والمدرسين والمرافق بحسب مدير البلدية.