الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي يزور المحرر محمد التاج في مجمع الشفاء الطبي في رام الله

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 16:07 )
رام الله - معا - قام وفد قيادي ضم الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وكمال الشرافي وزير الشؤون الاجتماعية، وعماد الفالوجي وزير الاتصالات السابق، وفايد مصطفى سفير دولة فلسطين في روسيا الاتحادية، بزيارة عميد أسرى جبهة التحرير الفلسطينية المحرر محمد التاج، في مجمع الشفاء الطبي في رام الله للاطمئنان على وضعه الصحي، والوقوف على آخر ما ترتب بخصوص نقله إلى الخارج، بعد أن وافق مركز طبي نمساوي على علاجه من مرضه الخطير الذي أصابه داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي مارسته عليه إدارة السجون الاسرائيلية.

وقال واصل أبو يوسف أننا جميعا استبشرنا خيرا بقبول المركز الطبي النمساوي الوقوف على وضع محمد التاج الصحي وتقديم العلاج اللازم له ، وذلك بعد جهود حثيثة ومتواصلة من كافة جهات الاختصاص الفلسطينية ، وبإشراف مباشر من مكتب الرئاسة الفلسطينية ، التي لم توفر جميعها جهدا في البحث عن مركز مختص لعلاجه في أي دولة من دول العالم ، وما زالت الجهود متواصلة لتحقيق هذا الغرض.

وشدد أبو يوسف على أهمية الإسراع بترتيبات نقله إلى النمسا، خاصة وان الوقت ليس بصالحه ، وحالته المرضية قد وصلت إلى مراحل خطيرة للغاية ، وقد لا يسعفه التأخير أكثر من ذلك للاستفادة من هذه الفرصة التي توفرت في المركز الطبي النمساوي المختص.

ودعا أبو يوسف إلى تضافر كافة الجهود المخلصة من اجل إنقاذ حياة الأسير المحرر محمد التاج ، كي يعود في القريب العاجل إلى أهله وشعبه الذي أحب ، ووطنه الذي ناضل من اجله سالما معافى.

وفي السياق اكد ابو يوسف ان اطلاق سراح الاسرى القدامى وكافة الاسرى في سجون الاحتلال هو حق مشروع لهم ، رافضا ان تكون قضية حريتهم محل ابتزاز سياسي من قبل حكومة الاحتلال.

من جهته أكد الوزير الشرافي على اهتمام الرئيس أبو مازن، وكافة الجهات المختصة في السلطة الوطنية بوضع الأسير المحرر التاج ، والجميع يبذل الجهد من اجل الإسراع بنقله للعلاج في الخارج.

ومن جانبه أكد السفير مصطفى انه وطاقم السفارة في روسيا الاتحادية وبتعليمات من وزارة الخارجية الفلسطينية، قد باشرت جهودها منذ البداية للبحث عن مركز مختص للعلاج في روسيا تتوفر فيه إمكانية علاجه ، وما زالت السفارة تواصل جهودها هناك لتحقيق هذا الواجب.

وأشار السفير مصطفى إلى أن السفارة تنسق اتصالاتها مع سفارات فلسطينية أخرى في عديد من دول العالم بحثا عن إمكانية توفير العلاج للأسير محمد التاج.

من جهته شكر الأسير المحرر محمد التاج كافة الجهود المخلصة للبحث عن علاجه ، داعيا إلى عدم الإبطاء في نقله إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم قبل فوات الأوان.