الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس المالديفي يستقبل البعثة الطبية الفلسطينية والأئمة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 31/07/2013 الساعة: 09:26 )
القدس - معا - استقبل رئيس جمهورية المالديف د. محمد وحيد حسن مانك، في القصر الجمهوري بالعاصمة ماليه، أعضاء البعثة الطبية الفلسطينية المتواجدة في المالديف، وإثنين من الأئمة الفلسطينيين، وذلك بحضور سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي، د.أنــور الأغــا، وراغب خلف من جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية، وبحضور د. عبد الصمد عبد الله وزير الشؤون الخارجية المالديفي، و د.أحمد جبشيت محمد وزير الصحة المالديفي، وأحمد توفيق مستشار الرئيس المالديفي.

ورحب الرئيس محمد وحيد بالجميع، وتوجه للرئيس محمود عباس بالشكر الجزيل على توجيهاته لإرسال بعثة الأطباء الفلسطينيين إلى بلاده، وذلك على ضوء طلبه من الرئيس محمود عباس لتحقيق ذلك، كما توجه بالشكر للأطباء على قدومهم و العمل على تقديم الإستشارات الطبية و إجراء العمليات الجراحية لأبناء الشعب المالديفي، مؤكداً أن بلاده ستواصل دعمها لقضيتنا ولشعبنا الفلسطيني، وأن الشعب المالديفي سعيد جداً بوجود الأطباء الفلسطينيين في بلادهم، الشيء الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية بين الشعبين.
|231212|
وكان وزير الصحة المالديفي وإستقبل في وقت سابق أعضاء البعثة الطبية الفلسطينية، بحضور السفير الأغـا وراغب خلف، من جمعية الأخوة المالديفية الفلسطينية، حيث رحب وزير الصحة بالأطباء الفلسطينيين، وتوجه بالشكر الرئيس محمود عباس ولوزارة الصحة الفلسطينية وللأطباء ولوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وللأئمة على اللفتة الطيبة والوقوف إلى جانب الشعب المالديفي وتقديم الإستشارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية بالمالديف، مشيراً إلى أن الحكومة المالديفية تقدر ذلك عالياً، وقد تم توزيع الأطباء على المستشفيات والمراكز الصحية في كل من العاصمة ماليه ومختلف الجزر المالديفية، وقامت وزارة الصحة المالديفية بتأمين إقامتهم ووسائل تنقلاتهم ومتطلبات المعيشة اليومية اللازمة لهم.

يذكر أن البعثة الطبية الفلسطينية تقوم بمهمة وجودها في جمهورية المالديف لمدة شهرين، في حين يتواجد إثنين من الأئمة الفلسطينيين في المالديف، سيمكثون طوال شهر رمضان المبارك، لإعطاء الدروس الدينية والقيام بالإمامة في الصلوات، سيما صلاة التراويح.