الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل "يكشف" وثائق واللواء ماجد فرج يرد عليه فورا

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 21:56 )
غزة- بيت لحم- معا - عرضت حركة حماس ما قالت إنه وثائق تثبت تورط حركة فتح في التحريض على حماس وضرب علاقاتها مع مصر، فيما رد رئيس المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج على هذه الاتهامات ووصفها بالادعاءات السخيفة.

وعرض القيادي في حماس صلاح البردويل خلال مؤتمر صحافي بغزة وثائق ادعى انها صادرة عن جهاز المخابرات والسفارة الفلسطينية في القاهرة وبعض قيادات فتح، تشتمل على توجيهات بفبركة اخبار اعلامية ونشرها في وسائل الاعلام المصرية لتوريط حماس في الاحداث التي تشهدها مصر وتحريض الشارع المصري ضد الحركة وقيادة الاخوان المسلمين.

وتضمنت "الوثائق" التي لم تبيّن حماس كيفية الحصول عليها، تزويرا لانباء تتهم حماس بقتل وخطف جنود مصريين والتورط في المواجهات التي تشهدها سيناء واقامة علاقات مع جماعات "سلفية" والتحضير لمساندة الاخوان المسلمين في مواجهة احداث 30 حزيران التي اطاحت بحكم مرسي.

واتهمت حماس حركة فتح بالتدخل في الشأن المصري وفي شؤون الاحزاب المصرية، قائلة إن فتح تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني، وطالبت مصر بمحاسبة من يعملون على اراضيها لتخريب العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

من جانبه رد اللواء ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية على اتهامات حماس بالقول: ان ادعاءات حركة حماس عن وجود وثائق تدين السلطة بتأليب المصريين على حماس ادعاءات سخيفة لا تستحق الرد وان حماس دخلت هستيريا سقوط حكم الاخوان في العالم العربي.

وافاد فرج لمكتب التحرير في وكالة معا ان جهاز المخابرات العامة الفلسطيني اكبر من ان ننزل للرد على ترهات ومهاترات حماس ولن يجرونا الى هذا المستوى من الردود، لان الاعلام المصري والشعب المصري ليس بهذه السذاجة ليقرر له احد مصيره وعلاقاته ومصالحه.