الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مسيرة العودة تنظم افطارها السنوي في صور

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 16:39 )
صور - معا - نظمت لجنة مسيرة العودة افطارها السنوي في مدينة فرح في صور عن ارواح شهداء مسيرة العودة الذين سقطوا في مارون الراس والجولان، بمناسبة يوم القدس العالمي.

وتقدم الحضور الشيخ نبيل قاووق، أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، مسؤول حزب الله التنظيمي في صور احمد صفي الدين، عوائل الشهداء والجرحى، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية والجمعيات الأهلية وحشد من علماء الدين وفعاليات.

وبعد تلاوة ايات من القرآن الكريم تلاها الشيخ جمال محمد القى الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال الافطار استحضر فيها الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الاوطان "في محفل الشهادة نرفع إلى عوائل الشهداء اصدق ايات المواساة وتحايا الجهاد والتقدير والاجلال، هؤلاء الشباب الذين اقتحموا الاسلاك وحقول الالغام وكتبوا بدمائهم ان شعب فلسطين اشرف من ان يذل واقوى من ان يهزم".

وأكد على أن "حقنا في فلسطين حق لا يموت ولا يضيع ولا يسقط ولا يتجزأ، ولطالما اراد اعداء الامة ان تسقط فلسطين من الاولويات وصولا إلى ان تسقط ن الذاكرة.
|231475|
وأشار قاووق إلى انه " في يوم القدس العالمي الذي اعلنه الامام الخميني فإن القدس تشتكي كل الانظمة التي تمد الفتنة بالسلاح والمال وتحجبه عنها امام الخطر الاسرائيلي المستمر. ونقول ان تجاهل الخطر الاسرائيل المحدق بقضيتنا وتجاهل الفتنة هو خيانة لفلسطين".

وختم قاووق موقف حزب الله بأنه رغم كل القرارات الدولية سيبقى حزب الله مع فلسطين ولن نتخلى عن القضية الفلسطينية ولن نتخلي عن القدس".

والقى أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة كلمة م.ت.ف. قال فيها "في الخامس عشر من ايار خرجت هذه الثلة من شبابنا لتقول ان الشعب الفلسطيني يحمل قضيته من جيل إلى جيل وان القضية لن تنتهي إلا بتحقيق العودة والتحرير وازالة الاحتلال". وأضاف" في يوم القدس يؤسفنا ان تكون القدس في حالة مأساوية سواء على السياسي او الامني او الاجتماعي او النفسي. وهي تعاني من التهويد والاستيطان والتهجير".

واكد شناعة ان القيادة الفلسطينية تدرك ان معركة العودة هي معركة مصيرية، لأنه لن يكون هناك سلام او استقرار في المنطقة إلا بعودة اللاجئين الى ديارهم وبيوتهم واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وذلك يتطلب منا ان نكون صفاً واحداً ونحقق الوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية لأننا لن ننتصر إلى بالوحدة".
|231476|
وختم شناعة بالتأكيد على ان اللاجئين الفلسطينين في لبنان لن يكونوا إلا تحت القانون ومع السلم الاهلي اللبناني.

والقى كلمة قوى التحالف ابو عماد رامز اكد فيها على ان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة مهما طال الزمن واكبر دليل على ذلك الشهداء الذين سقطوا في مارون الراس والجولان. ودعا الى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة مخططات الاحتلال.

والقت شريفة ابو شليح كلمة اسر الشهداء طالبت فيها الاحزاب والقوى والفصائل بالبر بوعدهم الذي قطعوه بأن ربيع اللاجئيين الفلسطينين سيزهر مرة اخرى على ارض فلسطين.
|231477||231478|