الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسد: واثق من الانتصار على المعارضة

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 22:05 )
القدس - معا - قال الرئيس السوري بشار الاسد يوم الخميس انه واثق من النصر على المعارضين في الحرب الاهلية المستمرة منذ 28 شهرا والتي قتل فيها أكثر من 100 الف شخص وتسببت في فرار نحو مليوني شخص الى الخارج.

وسيطر المعارضون على مساحات كبيرة من الاراضي لكن قوات الاسد نفذت هجوما مضادا في الاسابيع الماضية وأبعدتهم عن محيط العاصمة دمشق واستعادت السيطرة على عدة بلدات قرب الحدود مع لبنان.

ونقلت رويترز عن الوكالة العربية السورية للانباء عن الاسد قوله "لو لم نكن واثقين بالنصر لما امتلكنا القدرة على الصمود ولما كانت لدينا القدرة على الاستمرار بعد أكثر من عامين على العدوان."

ووصف الاسد الانتفاضة ضد أربعة عقود من حكم عائلته بأنها مؤامرة مدعومة من الخارج ينفذها "إرهابيون". وعندما بدأت الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في مارس اذار 2011 أدت الحملة العسكرية في نهاية الامر الى انتفاضة مسلحة.

وقال الاسد موجها حديثه للضباط في الذكرى السنوية الثامنة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري "أظهرتم وما تزالون شجاعة نادرة في مواجهة الارهاب وذيوله وأذهلتم العالم أجمع بصمودكم وقدرتكم على تذليل الصعاب وتحقيق الانجازات معبرين عن رجولة قل نظيرها في مواجهة أشرس حرب همجية شهدها التاريخ الحديث."

وقال التلفزيون الرسمي إن الأسد زار بلدة داريا جنوب غربي دمشق يوم الخميس للقاء جنود.

وظهر الأسد في صورة نشرتها صفحة الرئاسة السورية على موقع فيسبوك يصافح جنديا يرتدي الزي العسكري وخوذة وخلفهما مشهد من الحرب حيث تتدلى الأسلاك من أعمدة الكهرباء قرب مبنى سكني دمره انفجار. ولم يظهر مدنيون في الصورة.